القهوة تحفّز الذاكرة البصرية
صحتك
القهوة تحفّز الذاكرة البصرية
٦ أساليب فعّالة لمواجهة بكاء الطفل المستمرّ
جمال و صحة
٦ أساليب فعّالة لمواجهة بكاء الطفل المستمرّ

ما هي مخاطر عصير الفواكهة على الصحّة؟

الثلاثاء، 14 يناير 2014
ما هي مخاطر عصير الفواكهة على الصحّة؟

نميل الى شرب وإستهلاك عصير الفواكهة لما يملكه من منافع غذائية وصحية كثيرة، ولكن رغم منافعها الصحية الكثيرة، غير أن بعض أنواع عصير الفواكهة تضرّ بالصحّة ولا تندرج ضمن لائحة "الفواكهة الخمس الضرورية في اليوم الواحد".

وقد حذّر خبراء الصحّة البريطانيين من مخاطر بعض من عصير الفواكهة الذي يباع بكميّات كبيرة وتحتوي على نسبة كبيرة من السكّر المضرّ بالصحّة، وبالتالي لا يجوز إدراجها ضمن لائحة "الخمس فواكهة وخضار الضرورية في اليوم".


وبحسب الإختصاصي في جامعة أوكسفورد سوسان جيب فإن بعض ماركات عصير الليمون تحتوي على نسبة سكّر توازي تلك الموجودة في الكوكا-كولا، وبالتالي يجب فرض عليها غرامات بسبب نتائجها الكارثية على صحّة الناس.


يذكر أن كوباً من عصير الفواكهة الطازج يحتوي على كميّة كبيرة من السكر، والناس يستهلكونه مقتنعين بأنّه مفيد للصحّة، لكنّ "عصير الفواكهة ليس فواكهة، وبالتالي تختلف منافعه". وإنّ كوب من عصير الليمون يحتوي مثلاً على خمس ملاعق صغيرة من السكّر، في حين لا تحتوي الليمونة إلا على ملعقتينن وتحتوي أيضاص على الالياف المفيدة للصحّة. ونصح القيمون على الدراسة الناس بإستهلاك الفواكهة وعدم الإستعاضة عنها بالعصير أو المشروبات حتّى الطبيعية.