عشبة العباءة السيدة
صحتك
لعشبة عباءة السيدة فوائد عدة...إكتشفيها!
 فوائد الليمون الاسود
صحتك
فوائد الليمون الاسود المجفف... علاج لجميع الامراض!

ما يجب ان تعرفيه عن فطريات الشعر

الجمعة، 02 سبتمبر 2016
علاج فطريات الشعر

تعتبر فطريات الشعر من إحدى المشاكل التي تتعرّض لها فروة الرأس فهي تصيب الكبار كما الصغار. إنه مرض جلدي يطلق عليه اسم سعفة الرأس أي نمو الفطريات في الشعر فهو نوع من البكتيريا الغير مرئية وتكون على شكل دوائر بداخلها نقط سوداء أو قشور بيضاء. إنه مرض معدي يمكن أن ينتقل من شخص مصاب إلى آخر سليم، عن طريق استخدام أمشاط الشعر والقبعات نفسها. فالغسيل والتجفيف اليومي للشعر يعتبر من افضل الطرق للحفاظ على صحة الشعر فإن اعراض الفطريات في الشعر تشمل حكة شديدة حتى بعد غسل فروة الرأس بشكل منتظم.

 

كيف تعتنين بشعرك خلال الليل؟

 

أعراض الاصابة بفطريات الشعر

 

- ظهور قشرة كثيرة في أماكن مختلفة من فروة الرأس.

 

- الشعور بالألم عند ملامسة فروة الرأس.

 

- ظهور الصلع في اماكن متعدد في فروة الرأس تكون متقشرة وملتهبة.

 

- ظهور دمامل في فروة الرأس.

 

- الشعور بالحكة.

 

افضل طرق لعلاج فطريات الشعر

 

الخل، إغلي كوبين من الخل على نار قوية ثم ضعيها جانبا حتى تبرد، ضعيه على فروة راسك وتركيه حتى لمدة لا تقل عن العشر دقائق ثم مشطيه ودلكي فروة راسك بهدوؤ ولطف. من الافضل تكرار هذه العملية ثلاث مران اسبوعيا، فالخل يعمل بمثابة المطهر لفروة الرأس.

 

زيت الخروع، بللي قطعة من القط بزين الخروع ثم وضعها على المكان المصاب في فروة الرأس. من الافضل عدم لمسة فروة الرأس باليادين لعدم انتشار الفطريات. قومي بفركه بشكل منتظم حتى تتخلصي من الفطريات نهائياً.

 

افضل زيت لتنعيم الشعر

 

زيت الشاي، امزجي ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع كمية قليلة من عصير العنب والجوز الطبيعي، وزعي الززيج على فروة الراس، ثم اتركه لمدة لا تقل عن الثماني ساعاتلو حتى الليلة الكاملة، ثم يسغل الشعر بالماء الفاتر يستخدم هذا المزيج للحصول على النتيجة المراد بها.