هل تذكرون عبد الرحيم الحلبي على مسرح ذا فويس كيدز؟ هكذا أصبح اليوم
يوميات المشاهير
هل تذكرون عبد الرحيم الحلبي على مسرح ذا فويس كيدز؟ هكذ...
فندق يرفض حجز نجلاء بدر… والأخيرة تردّ: الحقّ بالقانون!
يوميات المشاهير
فندق يرفض حجز نجلاء بدر... والأخيرة تردّ: الحقّ بالقان...

متلازمة رامزي هانت... جاستن بيبر يعاني منها فما هي؟

السبت، 11 يونيو 2022
متلازمة رامزي هانت… جاستن بيبر يعاني منها فما هي؟

أعلن المغني الكندي جاستن بيبر إصابته بمرض نادر أدى لشلل في أحد جانبي وجهه، ويدعى هذا المرض متلازمة رامزي هانت.

ياسمين الخطيب تكشف عن محاولتها الانتحار... وتؤكد انفصالها عن زوجها!

ففي خبر شكّل صدمة في الوسط الفني وبين صفوف جمهور جاستن بيبر، أعلن المغني الكندي الشهير في مقطع فيديو نشره عبر انستقرام معاناته من متلازمة رامزي هانت قائلاً: "مرحباً جميعاً... أعاني متلازمة رامزي هانت، وهو ما تستطيعون ملاحظته على وجهي"، أصيب هذا الجانب من وجهي بشلل كامل"، موضحاً أنّه لا يستطيع أن يرمش إلا عبر عين واحدة او الابتسام سوى من جهة معينة في فمه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Justin Bieber (@justinbieber)

وتوجّه بيبر "لأولئك الذين شعروا بإحباط جراء إلغاء حفلاتي التي كانت مرتقبة"، قائلاً "لست قادراً جسدياً على إحيائها. إنّ وضعي الصحي دقيق جداً كما ترون".

وفي هذا الإطار، لم يوضح بيبر أي معلومة فيما خصّ الحفلتين الذي كان سيحييهما في قاعة "ماديسون سكوير غاردن" الشهيرة بنيويورك يومي الاثنين والثلاثاء، ثم إكمال جولته بعدد من الحفلات في الولايات المتحدة قبل التوجه إلى أوروبا.

ما هي متلازمة رامزي هانت؟

تحدث هذه المتلازمة (الهربس النطاقي الأذني) عندما يؤثر انتشار الهربس النطاقي على العصب الوجهي بالقرب من إحدى الأذنين. بالإضافة إلى الطفح الجلدي المؤلم للقوباء المنطقية، يمكن أن تسبب المتلازمة شللاً في الوجه وفقداناً للسمع في الأذن المصابة.

تحدث المتلازمة بسبب نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء. بعد شفاء جدري الماء، لا يزال الفيروس يعيش في الأعصاب وبعد سنوات قد يتم إعادة تنشيطه. عندما يحدث ذلك، يمكن أن يؤثر على أعصاب الوجه. يمكن أن يقلل العلاج الفوري لمتلازمة رامزي هانت من خطر حدوث مضاعفات، والتي يمكن أن تشمل ضعف عضلات الوجه الدائم والصمم.