حساسية الحمل
امومة
لماذا يمكن ان تعاني من الحساسية خلال فترة حملك؟
الم الظهر في بداية الحمل
امومة
هل يجب ان تقلقي من الم الظهر في بداية الحمل؟

متى تحمل المرأة بعد الولادة؟

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
متى تحمل المراة بعد الولادة

من المعروف ان حياة الام تتغر بعد الولادة الولى لها، فهنالك العديد منهن يهدفن للحمل مرة ثانية، لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن الوت المناسب عن حمل المراة بعد الولادة.

كيف تتمتعين بأول علاقة حميمة بعد الولادة؟

اولا، يمكن ان تكون الام حديث الولادة ان تصبح حاملا للمرة الثانية ى، قبل موعد نزول أول حيض بعد الولاد فذلك يعود الى فترة الإباضة التى تحصل قبل اربعة عشر يوميا من وقت نزول الحيض، لذا من الافضل عدم انتظار نول الخيض للبدء في استخدام وسائل منع الحمل.

ثانيا، لدى العديد من النساء معتقدات خاطئة حول الام المرضة، فالبعض يفكرن بان حدوث الحمل اثناء الرضاعة الطبيعية يكون من المستحيل. فعليهن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل حيث علي الام ان تقوم بارضاع طفلها بشكل نظامي على الاقل مرة كل ثلالث ساعات خلال فترة النهار، اما بالنسبة لفترة الليل فعليها ارضاع الطفل كل خمس ساعات.  إذا لم يكن  لديها كل من هذه  المعايير، ستقل نسبة  حدوث الحمل، فلا تجعل الرضاعة الطبيعية وسيلة مضمونة وكافية لمنع الحمل.

ثالثا، من المعروف ان فترة الاباضة تبدا لأول مرة بعد الولادة لدى النساء غير المرضعات، اي في اليوم الخامس والاربعين بعد الولادة. فهنالك العديد منهن اللواتي لا يفضلن الرضاعة الطبيعية لاطفالهن الانتباه إلى أن فترة الإباضة لديهن قد تكون خلال الفترة ما بين اليوم الخامس والعشرون  الى يوم الثاني والسبعين بعد والولادة.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

رابعا، من المعروف ان المراة حديثة الولادة يتغير شكل وحجم المهبل لديها، لذا يجب ان تكون مستعدة لاستخدام الحاجز المهبلي بعد الولادة لتقوم بإعادة تحديد حجم ومقاس الحاجز المهبلي المناسب لها، قبل استئناف الجماع بعد الولادة.