كيفية علاج الأنيميا
امومة
كيف يمكن علاج الانيميا؟
السيلوليت والحمل
امومة
كيف تتجنبين ظهور السيلوليت خلال الحمل؟

متى يثبت لون بشرة الطفل؟

السبت، 24 سبتمبر 2016
متى يثبت لون بشرة الطفل

يحتاج الطفل الى الكثير من الوقت حتى يثبت لون بشرته وشكله ولون عينيه، فما يراه الاهل لحظة ولادة الطفل، لن يعود هو نفسه بعد وقت حيث انه سيشهد الكثير من التغييرات. اذا ان الطفل في رحم الوالدة يكون معرضاً الى الكثير من الأمور، التي قد تؤدي الى تبدل في لون بشرته لا سيما نتيجة المخاض أثناء الولادة. فمتي يثبت لون بشرة الطفل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

تفتيح بشرة الاطفال... خطر لا بد من تجنبه

متى يثبت لون بشرة الطفل

 

ليس هناك من وقت محدد يثبت فيه لون بشرة الطفل حيث يلعب الوقت دوراً أساسياً في تحديد لون بشرة الطفل الجديد، لا سيما وان لون بشرة الطفل تختلف بشكل كبير ما بين الاطفال استناداً الى تاريخ ولادة الطفل.

فالأطفال الخدج اي الأولاد الذين يولدون قبل أوانهم أي قبل إتمامه التسعة أشهر يكون لون جلدهم أحمر والشرايين والأوردة قريبة جداً من الجلد لديهم، وتكون المادة الحافظة للجلد عندما يكون في الرحم أكثر تركيزاً عند الأطفال الخدج من الأطفال الذين أتموا التسعة أشهر، ويوجد هناك الكثير من الشعر الصغير الذي يغطي الجلد والذي يحميه ويتساقط هذا الشهر في الأسابيع الأولى.

الا ان الاطفال الذين يلودون بشكل طبيعي، فان مخاض الولادة قد يؤثر على لون بشرتهم، لا سيما نتيجة المادة التي تغطي الجلد للحفاظ عليه في رحم الأم والتي تكون متركزة على الجلد في الأيام الأولى من الولادة للحفاظ عليه من التأثيرات الخارجية وتعمل على تهيئة الجلد للبيئة الثانية التي انتقل عليها المولود.

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

الا ان معظم الاطفال قد يكونون معرضين في الاسابيع الأولى من الحمل الى تغير كبير في لون جلدهم الى اللون الاصفر بسبب خلل في وظائف الكريات الدم الحمراء.

الا ان كل هذه الأمور ستتبدل مع الوقت، الى ان يصل الطفل الى عامه الأول حتى يمكن التأكد من ثبات لون بشرته الى حد ما.