الاعشاب الامنة للحامل
امومة
تعرفي على الاعشاب الآمنة لك خلال فترة الحمل
كيفية اشراك الاب في تربية الابناء
امومة
للأب دور مهم في تربية الأولاد... إسعي إلى إبرازه!

متى يظهر الحمل بالسونار؟

السبت، 16 يوليو 2016
متى يبان الحمل بالسونار

السونار هو إحدى الطرق التي يعتمدها الأطباء لمراقبة الحمل لدى النساء خلال الاشهر التسعة، وهو يعتبر إحدى أفضل هذه الطرق الطبية المعتمدة. ولكن متى يبان الحمل بالسونار؟ هذا السؤال تجدين اجابته في الموضوع التالي.

 

ما هي أعراض الحمل؟

 

ما هو السونار؟

 

السونار او فحص الموجات الصوتية أو الإيكو هو فحص طبي بالأشعة يهدف الى مراقبة الجنين خلال مراحل تكونه في بطن والدته. بتم هذا التصوير من خلال الاستعانة بالموجات الصوتية ذات التردد العالي، ما يسمح بتكوين صور واضحة عن الجنين في الاحشاء. ويساعد هذا الفحص الطبي على تحديد سلامة الجنين ومتابعة نموه عن كثب، كما يمكن أن يساهم في الكشف عن بعض الحالات المرضية والتشوهات الخلقية التي يمكن ان يصاب بها الجنين.

 

هذه النصائح لك إن كنت حاملاً في الشهر التاسع

 

 

متى يبان الحمل بالسونار؟

 

تبعاً لأنواع السونار المعتمدة فإن الحمل يمكن أن يظهر في الاسبوع الخامس، أي بعد شهر تقريباً، ولكن ليس في كل انواع السونار. وكي يبان الحمل بشكل واضح، يفضل أن يعتمد الطبيب المختص على الاستعانة بالسونار المهبلي الذي يعتبر الافضل في هذا الشأن.

أما في حال قرر الطبيب اعتماد سونار البطن، فإن الحمل يظهر بعد ستة أسابيع من حدوث الحمل. وفي كلتي الحالتين تستطيع المرأة الخضوع لهذا الفحص للتأكد من ثبات الحمل وحدوثه بالشكل الصحيح وليس خارج الرحم.