حماية البشرة من التأثيرات الخارجية - أنوثة
العناية بالبشرة
إحمي بشرتك من التأثيرات الخارجية مع هذه النصائح!
كيف تبدأ الرجيم - أنوثة
انقاص الوزن
إبدأي رجيمك بسهولة مع هذه النصائح!

متى يصبح العمل ضاراً على صحّة المرأة؟

الثلاثاء، 28 مايو 2019
متى يكون العمل ضاراً على صحة المراة – أنوثة

متى يؤثر العمل بشكل سلبي على صحة المرأة؟ ومتى يسبب لها الضرر على المستوى الجسدي والنفسي؟ إحصلي على الإجابة والمعلومات اللازمة عن هذا الأمر في خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

مرض السكري... كيف يمكن أن يؤثر على صحتك؟

متى يصبح العمل ضاراً بصحة المرأة؟

- أظهرت دراسة صادرة عن علماء من جامعة ولاية أوهايو أن العمل لأكثر من 40 ساعة أسبوعياً يضر بصحة المرأة ويزيد من احتمال إصابتها بأورام سرطانية وأمراض القلب على عكس الرجال تماماً وذلك لأنها بالإضافة إلى مسؤوليتها المهنية التي تتعبها كثيراً، تحمل المرأة على عاتقها مسؤوليات التربية، المنزل والأولاد.

- بعد أن قام العلماء باستجواب أكثر من 7500 شخصاً تصل أعمارهم إلى 32 سنة ركزوا خلالها على عدد ساعات عمل المستجوبين الأسبوعية والحالات المرضية التي يعانون منها وبخاصة أمراض القلب، السرطان، التهاب المفاصل، مرض السكري، أمراض الرئة المزمنة، الربو وارتفاع ضغط الدم، فاكتشفوا أن المرأة التي تقضي 40 ساعة في عملها أسبوعياً معرضة للإصابة بالأمراض المذكورة أعلاه عند بلوغها سن الـ 50 وما فوق.

- هذا وكشفت الدراسة أنه عندما تزيد ساعات العمل عن 60 ساعة في الأسبوع فذلك يرفع احتمال الإصابة بالسكري، السرطان، أمراض القلب والتهاب المفاصل لثلاثة أضعاف.

هل العمل ليلاً يضر بصحة النساء؟

- إكتشف علماء من جامعة مونتريال أن الورديات الليلية تضر بصحة النساء إلى حد كبير، فبحسب الدراسة فإن قلة النوم والعمل والإجهاد ليلاً يرفع احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

- وتمكن العلماء من التوصل إلى هذه النتيجة بعد دراسة 13 ألف حالة إمرأة في أوروبا، أوستراليا وأميركا.

ما هي الدهون المفيدة في الرجيم؟

- هذا ويرى العلماء أن الضرر يكمن في تقلب مختلف عمليات الجسم البيولوجية والتي يجب أن تحدث في أوقاتها المحددة بشكل دوري في الليل والنهار.

- كل ما ذكر أعلاه يعرف باضطراب الإيقاعات اليومية التي تفعّل عمل معظم عمليات الأيض وإفراز الهرمونات.

- وفي سياق متصل، يتسبب عدم التوازن في نظام النوم بعدم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يعمل كمضاد للأورام.