جفاف بشرة الاطفال
امومة
ما هو سبب جفاف بشرة الاطفال؟
ابرة الكزاز للحامل
امومة
هل ابرة الكزاز مهمة للحامل؟

متى ينزل الجنين في الحوض؟

الإثنين، 27 يونيو 2016
متى ينزل الجنين في الحوض

يختلف توقيت دخول رأس الطفل الحوض من امرأة الى أخرى، كما انه يختلف من حمل الى آخر، الا ان الشيء الوحيد والثابت في هذا الاطار هو ان نزول رأس الجنين في الحوض هو الدليل الوحيد على ان الحمل شارف على الانتهاء، وبالتالي فان موعد الولادة اقترب وعليك الاستعداد لهذه المرحلة. فمتى ينزل الجنين في الحوض؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة

 

متى يمكن ان تكتشفي جنس الجنين؟

 

متى ينزل الجنين في الحوض؟

 

ما ان يصبح موعد الولادة قريباً حتى تبدأ التغيرات بالحصول على صعيد جسم المرأة وحركة الجنين داخل الرحم. فمع توسع عنق الرحم، يبدأ الطفل بالضغط للخروج الى العالم حيث يستقر رأسه في اسفل الرحم حيث يستقر رأسه أو مؤخرته، بحسب وضعيته في موضع منخفض من الحوض. ويؤكد الاطباء في هذا المجال الى ان رأس الجنين يدخل في الحوض غالباً قبل الولادة بأسبوعين إلى أربعة أسابيع للسيدة الحامل لأول مرة، أما اذا لم تكن الولادة الأولى فان دخول رأس الجنين في الحوض قد يحدث قبل موعد الولادة بوقت قصير.

 

علامات نزول الجنين في الحوض

 

متى نزل الجنين في الحوض هناك الكثير من العلامات التي تكون ظاهرة على الأم لعل أبرزها انخفاض البطن وتمدده الى الأمام، ما يسمح للأم بالشعور بالراحة أكثر لناحية سهولة التنفس لا سيما أثناء تناول الطعام، كما ان هذا الهبوط يسمح بتناول كمية أكبر من الطعام في الوجبة الواحدة نظراً لتخفيف الضغط على المعدة. الا ان هذا الأمر قد يؤدي ايضاً الى بعض التغييرات السلبية أيضًا نتيجة لضغط الجنين على المثانة والحوض، فيزداد عدد مرات التبول وتشعر الحامل بصعوبة في الحركة نتيجة الثقل وربما آلام في منطقة الشرج.

 

عوارض الحمل في الشهور التسعة

 

كما ان نزول الجنين في الحوض قد يؤدي الى الشعور بوخز حاد كلما ضغط الجنين برأسه على قاع الرحم، اضافة الى شعور بعض السيدات الحوامل بدوران الجنين في الحوض عندما يلف نفسه، وعدم التوازن.