اي موديلات حقائب هي الأجمل لشتاء 2022 من دار ديور؟
موضة كل يوم
اي موديلات حقائب هي الأجمل لشتاء 2022 من دار ديور؟
بالصور… أحدث شنط مايكل كورس الملائمة لمختلف المناسبات!
موضة كل يوم
بالصور... أحدث شنط مايكل كورس الملائمة لمختلف المناسبا...

دار لوبوتان تحتفل باليوم الوطنيّ الاماراتي عبر مجموعة ذهبية حصرية!

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
دار لوبوتان تحتفل باليوم الوطنيّ الاماراتي عبر مجموعة ذهبية حصرية!

ها قد حلّ اليوبيل الذهبيّ لدولة الامارات العربية المتحدة، وفي هذه المناسبة السعيدة طرحت دار كريستيان لوبوتان المجموعة الذهبيّة التي تضمّ تشكيلة عالمية حصرية من أروع القطع المستوحاة من الثقافة الاماراتية.

ما الذي يميّز هذه المجموعة؟

أكثر ما يميّز هذه المجموعة الحصرية أنّها تمزج ما بين المنسوجات والحلي والقطع الاماراتية المميزة بجمالها وصناعتها اليدوية مع المواد المستخدمة في المجموعات السابقة لكريستيان لوبوتان لتكون النتيجة تشكيلة متكاملة في غاية الابداع. وكأنّ الثقافة الاماراتية قد التقت بالثقافة الفرنسية من خلال تصاميم تعتمد على اللمسات اليدوية التي تمنح كلّ قطعة في المجموعة خصوصية تجعلها مختلفة عن بقية القطع.

كريستيان لوبوتان

أي موديلات احذية هي الاكثر رواجاً لشتاء 2022؟

ماذا قال كريستيان لوبوتان عن المجموعة؟

المصمّم كريستيان لوبوتان معروف بحبّه للتنوّع وتعدّد مصادر الالهام. وعن المجموعة المخصّصة لليوبيل الذهبيّ لدولة الامارات قال "لطالما كان الناس والثقافة من أهم مصادر الإلهام بالنسبة لي في مختلف أنحاء العالم. وفي قلبي لدولة الإمارات مكانة عزيزة جدًا. فمن خلال رحلاتي المتكررة إلى تلك الدولة، تمكنت من اكتشاف ثقافتها الغنية جدًا والعميقة، كما حظيت بفرصة للقاء الحرفيين الموهوبين والشخصيات الاستثنائية".

وأضاف لوبوتان "هذه المجموعة هي تكريم لجميع هؤلاء الأشخاص والمهارات التي أكسبت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها الفريدة وجعلتها موطنًا يحتضن جميع الثقافات المختلفة وهو الأسلوب ذاته الذي اعتمده في حياتي وعملي. لقد غمرتني سعادة كبيرة خلال مزج الأشكال والألوان والأنسجة المستوحاة من ثقافة هذه البلاد وتصميم هذه المجموعة باستخدام قطع ومواد صنعها حرفيو هذه الدولة الماهرون".

كريستيان لوبوتان

حرفة السدو

نوّد الاشارة الى أيضاً الى أنّ ما يميّز تصاميم المجموعة الذهبية هو الاعتماد على حرفة السدو في صناعتها، وهي من الأساليب التقليدية للتطريز اليدوي وتشكل جزءاً مهمّاً من التراث الإماراتي. فبالنظر إلى المراحل التاريخية، يبرز دور هذا النسيج في التعبير بصورة رائعة عن التكيف والإبداع خلال حقبة عانت من شح الموارد كما أنه يمثل كذلك المساهمة العظيمة للمرأة الإماراتية التقليدية في مجتمعها.

فيما تجسد شبكات الصيد التي تم جمعها من شواطئ الإمارات العربية المتحدة مئات السنين من الجهد المُضني للبحث عن اللآلئ في مياه الخليج العربي الضحلة. وبالإضافة إلى ذلك، العديد من التصاميم مستوحاة من العبرة، وهي من أقدم أشكال النقل العام في الإمارات وتشكل علامة فارقة في تاريخ هذه الأمة.

وأخيراً وليس آخراً، تضمنت المجموعة أيضًا الجلابيات التقليدية التي عادة ما ترتديها النساء الإماراتيات مع إضافة لمسة من فنون البوب وتزينها نقاط البولكا الحمراء والبيضاء. إن جميع هذه الرموز الوطنية تمنح من يقتنون قطع هذه المجموعة الرائعة مشاعر الفخر والاعتزاز ببلادهم.