صورة سارة سلامة الجريئة تتصدّر السوشيل ميديا… ووالدها يعلّق!
يوميات المشاهير
صورة سارة سلامة الجريئة تتصدّر السوشيل ميديا... ووالده...
من كواليس التصوير… صورة تجمع ابنة معتصم النهار مع نادين نجيم
يوميات المشاهير
من كواليس التصوير... صورة تجمع ابنة معتصم النهار مع نا...

"يكون حنوناً في حالة واحدة".. محاكمة هبة قطب "لإسائتها" للرجل المصري

الإثنين، 17 أكتوبر 2022
“يكون حنوناً في حالة واحدة”.. محاكمة هبة قطب “لإسائتها” للرجل المصري

لا تزال قضية محاكمة هبة قطب، الطبيبة الاستشارية في الطب الجنسي، تتفاعل في مصر والعالم العربي، في حين قررت المحكمة تأجيلها لشهر نوفمبر المقبل.

محاكمة هبة قطب

بعدما كانت محكمة جنح الدقي في مصر قد حددت 16 أكتوبر موعداً لجلسة محاكمة الطيبة الاستشارية النفسية الشهيرة في مصر والعالم العربي هبة قطب بسبب تصريحاتها التي اعتبرها كثر مسيئة ومهينة للرجل المصري، قررت المحكمة إرجاء المحاكمة لـ16 نوفمبر المقبل.

وكان قد رفع الدعوى المحامي أشرف ناجي، الذي اعتبر أن د. قطب تحرّض على خراب الأسرة والمنازل المصرية وتهدد استقرار الزواج، فضلاً عن أنها تنشر وتذيع أخباراً كاذبة لتصوّر المجتمع المصري على أنه منحرف، تنتشر فيه الرذيلة ويعمّه الفسق.

وأشار المحامي الذي أثار الدعوى، إلى أن هذه التصريحات "المهينة للرجل والمجتمع المصري"، تسببت بحالة كبيرة من الاستياء بين الرجال.

من جهتها، رفضت د. قطب التعليق على هذه الدعوى وفحواها، مشددة على أنها لن تعقّب على ما أتى بداخلها أو ما يفعله البعض من ملاحقتها قانونياً بسبب آرائها.

تصاريح قطب المثيرة للجدل

ومن بين ما قالته د. قطب وأثار استياء الرجال، أن الرجل المصري مقتنع تماماً بأن في حال كان حنوناً في التعامل مع زوجته، فالأخيرة ستتغير عليه، مؤكدة أن كل ما يقوم به الرجل قبل الزواج بالطبع لن يعود له وجود بعد البقاء تحت سقف واحد.

وتابعت: "الزوج المصري بيقول الكلام الحلو في حالتين إما في فترة التعارف أو تكون الزوجة بتموت، ولما الزوج يقول لمراته يا حجة أو يا بركة بتتضايق جدا".

وأشارالمحامي الذي رفع الدعوى في هذا الإطار، إلى قول الدكتورة إنها لا ترى أن الزوج المصري لطيف أو حنون، موضحة نصاً وبسخرية: "الراجل المصري ميبقاش لطيف إلا في الحرام، إلا من رحم ربي".

بعد فضيحة التحرش بفتاة داخل مستشفى... رضوى الشربيني: لم أذكر بعد اسم الممرض!

ووفقا للمادة ( 80 د) من قانون العقوبات المصري، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أِشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مصري أذاع عمدا فى الخارج أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها، أو باشر بأية طريقة كانت نشاطا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.