المقدار الصحيح لتغذية الطفل بعمر السنة
امومة
هذا هو المقدار الصحيح لتغذية طفلك بعمر السنة... إعتمدي...
ما هي ميزات الولادة في فصل الشتاء؟
امومة
ما هي ميزات الولادة في فصل الشتاء؟

أيّ محركات بحث هي الأكثر أماناً لطفلك؟

الثلاثاء، 23 يناير 2018
أيّ محركات بحث هي الأكثر أماناً لطفلك؟

تقلق أغلب الأمهات من دخول أطفالهنّ عالم الإنترنت وإحتمال إستخدامهم لمحركات بحث غير مناسبة أبداً لعمرهم. لذلك وفي ظلّ أهميّة الإنترنت اليوم خصّصت جهات رائدة في هذا المجال محركات بحث مثالية وآمنة للأطفال، وسنعدد لك أبرزها في هذا الموضوع فلا تفوّتيه.

أي صور لا يجب أن تنشريها لطفلك أبداً على الإنترنت؟

kidrex

يمكن الدخول إلى هذا المحرك البحثي من خلال حسابين الأوّل خاص بالطفل والآخر بالشخص المخوّل الإشراف عليه والتي غالباً ما تكون الأمّ ما يتيح لها فرصة التحكم في أدوات البحث وتفاصيله. كما يتميّز هذا المحرك بفلترة النتائج، كما أنّ البحث عبره متاح باللغتين العربية والإنكليزية.

Ask kids

يتّصف هذا المحرّك البحثي بسهولته وسلاسة إستخدامه إذ يسمح للطفل بإدخال سؤال معيّن وتكمن مهمّة المحرك بعدها في توجيهه إلى الصفحات المناسبة. ويتيح كذلك للطفل فرصة الحصول على المعلومات المطلوبة على شكل صور ورسومات.

Yahoo Kids

يمكن للطفل إجراء بحثه بمساعدة هذا المحرّك باللغتين العربية أو الإنكليزيّة ضمن قالب تعليميّ وترفيهي في الوقت نفسه. ويتميّز هذا المحرّك بألوانه التي تعتبر جذّابة جداً للطفل. كما لا يسمح للأطفال ما دون سنّ الثالثة عشرة من الدخول إليه دون تسجيل موافقة المشرف  عليه أو ولي أمره. ويحفظ المحرّك كذلك كلّ البيانات التي إستخدمها الطفل وتوقّف عندها كي يسهّل على أهله أو
المشرف عليه عمليّة الرجوع والإطلاع عليها.

هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم...فانتبهوا!

Kiddle

أطلق هذا المحرّك البحثي الذي يعتبر حديثاً قبل عامين فقط ويتميّز بحجبه للنتائج الغير مناسبة للطفل والتي من شأنها التأثير عليه سلبياً. ويعتمد المحرّك كذلك الخط الكبير والواضح ويتّصف بسلاسة إستخدامه ما يسهّل على الطفل بحثه، في ظلّ كثرة الرسومات والألوان التي يهواها إجمالاً الطفل وينجذب بسرعة إليها.