العناية بالجلد المحيط بالاظافر
العناية بالبشرة
خطوات العناية بالجلد المحيط بالأظافر
رجيم 80/20
انقاص الوزن
رجيم 80/20... لخسارة الوزن باعتدال

أجهزة التسمير... خطر مقنّع!

الأربعاء، 22 يوليو 2015
مخاطر اجهزة التسمير

لا تحبذ نساء كثيرات التعرض لأشعة الشمس، إما لخوفهن من أن تحرق بشرتهن، وإما لعدم توفر الوقت لهن للاستمتاع بشمس البحر، لذا يلجأن إلى التسمير الاصطناعي بواسطة أجهزة التسمير، خصوصاً في فصل الصيف، للحصول على لون برونزي جميل. ولكنهن يجهلن أن لهذا النوع من الأجهزة مخاطر جمة على البشرة. موقع أنوثة يعرّفك على مخاطر أجهزة التسمير.

 

سرطان الجلد:

يضاعف خطر الإصابة بسرطان الجلد الأسود لدى استعمال أجهزة التسمير الصناعي بانتظام، للفتيات ما دون سن الـ35، مرة واحدة شهرياً. ويعرف هذا النوع من السرطان باسم الميلانوما وتكمن خطورته في الانتشار المبكر لخلاياه في الجسم، ما يصعب إمكانية الشفاء منه غالباً.

 

 

الإدمان على التسمير الإصطناعي:

حذر البعض من أن الإفراط في اللجوء إلى أجهزة التسمير قد ينتج عنه عوارض جانبية شبيهة بتلك الخاصة بإدمان المخدرات، حيث يعاني الأشخاص الذين يتوقفون عن استعمال هذه الأجهزة من العصبية والارتجاف واعتلال الحالة المزاجية والشعور برغبة مُلحة في التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

 

التجاعيد المبكرة:

من مخاطر أجهزة التسمير على البشرة، نذكر ظهور التجاعيد المبكرة، ما يسرع شيخوخة الجلد.

 

تصبغات البشرة:

تسبب أجهزة التسمير الصناعية ظهور النمش والتصبغات الجلدية، فتلاحظين بقعاً بنية صغيرة أو متوسطة الحجم على بشرتك.

 

أضرار في شبكة العين:

قد تؤثر أجهزة التسمير على شبكة العين والرؤية، فتعرض العين للأشعة فوق البنفسجية مباشرةيؤثر سلباً على قوة النظر. ومن المحتمل أن تصاب العين بالمياه البيضاء إذا تعرضت للأشعة لفترات طويلة. لذا استخدمي النظارات الواقية الخاصة لدى استخدام هذه الأجهزة للتسمير.

 

تفتيح لون البشرة... انتبه للخطر