اسباب تعلق الطفل ببطانيته
امومة
هل تلاحظين تعلّق طفلك ببطانيته؟ اليك السبب
اسباب زيادة الوزن بعد الولادة
امومة
تنبهي الى هذه الاسباب التي تؤدي الى زيادة وزنك سريعاً ...

التسمم الغذائي خطير خلال الحمل... تنبهي لاعراضه!

الثلاثاء، 28 مارس 2017
مخاطر التسمم الغذائي خلال الحمل

على الرغم من ان الحامل تعنى كثيراً بغذائها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، الاّ أنها في بعض الأحيان قد تصاب بالتسمم الغذائي في هذه الفترة ما يعود بالكثير من النتائج السلبيّة على صحتها وعلى صحة الجنين على حدّ سواء. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفونه عن مخاطر التسمم الغذائي خلال الحمل لتتخذي كامل الاحتياطات الضرورية في هذه الفترة.

 

خلال حملك ركزي على هذه الأطعمة التي تمنحك الطاقة

 

مخاطر التسمم الغذائي خلال الحمل

 

إن ضعف المناعة عند المرأة الحامل تجعلها عرضة الى الإصابة بالعديد من المشاكل، خصوصاً اذا ما تناولت بعد المأكولات المنتهية الصلاحية أو الغير سليمة، أو في حال لم تهتم الى الأمور التي تتناولها يومياً، بسبب ما يطرأ عليها من تغيّرات خلال هذه الفترة تتعلّق بعملية التمثيل الغذائي، حيث تزيد حساسيتها نحو أنواع معينة من الأطعمة، كما يكون جهازها الهضمي أكثر حساسية عن ذي قبل، فيزيد شعورها بالحموضة والإمساك والغازات، الأمر الذي يترك الكثير من الآثار السلبيّة عليها وعلى صحة الجنين ايضاً.

وتكمن خطورة التسمم عند الحامل في امكانية اصابة الجنين، حيث يمكن للميكروبات الموجودة في الطعام الملوّث من اختراق المشيمة عبر الدم، فتؤدي إلى إيذاء الجنين وقد تؤدي إلى وفاته.

أعراض التسمم عند الحامل

 

يؤكّد الاطباء ان اكتشاف الحامل مبكراً امكانية اصابتها بالتسمم الغذائي هو من الأمور المساعدة في امكانية علاج هذه المشكلة سريعاً خوفاً من تفاقمها على الأم والجنين. وبالتالي على الحامل أن تكون مدركة لأعراض التسمم الغذائي أثناء الحمل ومنها  ألم شديد في البطن، والتي تكون مترافقة مع  الإسهال، والقيء، والغثيان. إضافة الى تعرّض الحامل الى فقدان التوازن، وارتفاع في درجة الحرارة، والصداع.

 تنبهي الى مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل!

وبالتالي فانه عند شعور الحامل بأي من هذه الأعراض عليها التوجّه سريعاً الى الطبيب المشرف على الحمل، لأخذ العلاجات المناسبة للحدّ من النتائج السلبية للتسمم.