مخاطر التقاط الاطفال للسيلفي
امومة
لماذا يجب أن تحذروا من التقاط أطفالكم لصور السيلفي؟
نصائح لجعل اليوم الأول في المدرسة سهل
امومة
7 نصائح اتبعيها لتسهيل دخول ابنك إلى المدرسة

4 تأثيرات سلبية للسكريات عليكِ خلال الحمل... تنبهي لها!

الخميس، 31 أغسطس 2017
مخاطر السكريات خلال فترة الحمل

خلال فترة الحمل، من المهمّ جداً التركيز على النظام الغذائي المتبع لكي يكون صحّياً، فلذلك تأثيرات مباشرة على صحّة الحامل والجنين أيضاً. إلا أنّ العديد من الحوامل يمكن أن يتجهن نحو تناول السكريات بشكل مفرط، ولذلك تأثيرات سلبية نركّز عليها في هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي يكون الحمل خالياً من المشاكل.

الى الحوامل... دراسة حديثة تحذركّن من السكريات

 

ما هي مخاطر السكريات على المرأة الحامل؟ 


- من أبرز المخاطر المحدقة بالمرأة الحامل لدى تناولها السكريات هي خطورة زيادة الوزن التي قد يكون من الصعب التخلص منها بعد الولادة. ففي هذه الفترة قد لا تتنبه المرأة الحامل إلى الوزن الذي تكتسبه اعتقاداً منها أنه وزن الجنين. لذا من المهم مراقبة النظام الغذائي الذي تتبعه الحامل للحفاظ على سلامتها الصحية.


- أيضاً يزيد تناول السكريات من أعراض الحمل على غرار التقيؤ والتعب الجسدي والخمول والتقلب المزاجي، فإن تناولت الحامل كميات كبيرة من السكريات أو الأطعمة الحلوة فهذا يزيد من نسبة شعورها بالإنزعاج من أعراض الحمل التي يمكن أن ترتفع حدتها، خصوصاً وأنها تأتي مجتمعة.


-إنّ الإفراط في تناول السكر يمكن أن يكون سبباً رئيسياً لسوء التغذية عند الحامل، وذلك لأنّ السكريات يمكن أن تحلّ مكان الوجبات الرئيسية التي يجب أن تتناولها. ومع الإهمال المستمر للوجبات، فإنّ أعراض سوء التغذية يمكن أن تبدأ بالظهور مع نقص الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

 

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

- بما أن السكر يؤدي إلى الإسترخاء والشعور بالراحة، فإن الإفراط في تناوله من قبل الحامل يرفع من مستوى الشعور بالخمول والتعب، وبالتالي فهي تفقد قدرتها على الحركة والقيام بالعديد من المهام التي يفترض بها إنجازها. لذا من المهم التخلّص من كمية السكر التي تعتبر مضرة بصحة المرأة الحامل، والإستعاضة عنها ببعض المكوّنات الغذائية الصحية المفيدة.