تنظيف البشرة الحساسة - أنوثة
العناية بالبشرة
هذه النصائح أساسية لتنظيف بشرتك الحساسة... طبّقيها!
ماسكات للبشرة الدهنية - أنوثة
العناية بالبشرة
إعتني ببشرتك الدهنية مع هذه الماسكات!

لماذا يجب أن تتجنّبي استخدام الصابون على البشرة الدهنية؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018
مخاطر الصابون على البشرة الدهنية - أنوثة
تعاني البشرة الدهنية من الحساسية المفرطة التي يمكن أن تتأثر نتيجة عوامل مختلفة تتعرض لها. وفي هذا الاطار، لا بد من الاشارة الى ان المواد المستخدمة للعناية بالبشرة الدهنية يجب أن يتم اختيارها بدقة عالية لمنع أي آثار جانبية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نكشف لكِ معلومات مهمّة حول ابرز مخاطر الصابون على البشرة الدهنية. 
 
ما هي ابرز مخاطر الصابون على البشرة الدهنية؟
 
- البشرة الدهنية تكون في الغالب حساسة تجاه العديد من المواد المتواجدة في المستحضرات التجميلية، خصوصاً المعطرة، على غرار الصابون المعطر، ما يزيد من احتمال تعرّضها للتهيج أو ظهور بعض البقع الحمراء سواء اكانت كبيرة أو صغيرة. ولذا من المفضل الابتعاد عن استعمال الصابون المعطر المضر بالبشرة الدهنية. 
 
 
- ايضاً من بين المخاطر التي يمكن أن تنتج عن استعمال الصابون على البشرة الدهنية هو تعرّضها للجفاف، إذ إن الصابون يمكن أن يمتص من الافرازات والزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية، وهذا الامر يجعلها عرضة للتعرض للجفاف الشديد خصوصاً وأن الزيوت للبشرة الدهنية تعتبر اساسية للحفاظ على شبابها ورونقها ولمعانها. 
 
- بالاضافة الى أن الصابون يمكن أن يكون المسؤول الاول عن ظهور البثور وحب الشباب على البشرة، فعندما تخسر البشرة افرازاتها الخاصة تصبح عرضة للتأثر بالكثير من العوامل التي تهدد جمالها، وبالتالي تظهر البثور والحبوب التي تسبب الازعاج للكثير من النساء. لذا من المفضل الاستعاضة عن الصابون بغسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، واستعماله بمعدل مرتين في اليوم الواحد. 
 
 

- ولا ننسى ان نشير الى ان استعمال الصابون يمكن أن يسبب الكثير من الاضرار على البشرة الدهنية، خصوصاً وانه يعمل على سد المسام من خلال تغلغله بداخلها، وهذا ما يسمح بمنع الافرازات وتراكم السموم في داخلها، لذا من المفضل تفادي الصابون عند العناية بالبشرة الدهنية واستعيني بغسول ومرطب منعشين ومناسبين لها. وننصحكِ بأنواغ الغسول التالية المخصّصة للبشرة الدهنية:

* AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

* VICHY Normaderm Purifying Astringent Lotion

* DUCRAY Keracnyl Foaming Gel

 

//

 

//

 

//