نصائح لترطيب الشعر- انوثة
اطلالة ومكياج
لترطيب الشعر... طبّقي هذه الخطوات الضرورية
رجيم الماء والسلطة- انوثة
انقاص الوزن
اجمعي بين رجيم الماء والسلطة لانقاص الوزن بشكل فعّال!

هذه هي أبرز مخاطر المبالغة في وضع المكياج... إحذريها!

الخميس، 07 يونيو 2018
مخاطر المبالغة في تطبيق المكياج - أنوثة

هل تعتمدين على المكياج في إطلالاتك اليوميّة إلى درجة المبالغة أحياناً في تطبيقه والإكثار منه؟ ننصحك إذاً بمتابعتنا في هذا الموضوع حيث سنسلّط الضوء على أبرز المخاطر المرتبطة بالمبالغة في تطبيق المكياج وندعوك للتركيز عليها ومحاولة تفاديها قدر الإمكان.

لهذه الأسباب الخطيرة..زابتعدي عن تجربة المكياج في المتاجر

أولاً، غالباً ما تؤدي المبالغة في تطبيق المكياج إلى إنسداد مسام البشرة ما يسهّل تكاثر الأوساخ والدهون وتكدّسها. وتحفّز هذه النقطة بشكل ملحوظ ظهور البثور والرؤوس السوداء على سطح البشرة.

ثانياً، يعزّز الإكثار من وضع المكياج ظهور التجاعيد بسرعة ووتيرة أكبر خصوصاً حول العينين. وتؤثّر عمليّة سحب الجلد الحسّاس في منطقة حول العينين بغية تطبيق المكياج بشكل سلبيّ على الجلد محفّزة ظهور التجاعيد.

ثالثاً، يتطلّب تطبيق المكياج بشكل يوميّ ومكثّف إستخدام أدوات مكياج وفراشي متنوّعة، قد يؤدّي إستخدامها المفرط إلى إنتقال البكتيريا المتواجدة عليها إلى البشرة ما قد يسبب تهيّجها أو إلتهابها في بعض الحالات.

للمكياج تأثيرات سلبية على بشرتك...إكتشفيها الآن!

رابعاً، تحتوي بعض المستحضرات المستخدمة في المكياج على مواد قد تكون مضرّة للبشرة في حال طبّقت بشكل مبالغ وكثيف. ومن شأن هذه المستحضرات عند الإفراط في إستعمالها وخصوصاً إذاً لم تكن مناسبة لنوعية البشرة التأثير سلبياً على صحّتها والحدّ بشكل ملحوظ من إشراقتها وشبابها.