كيفية التعافي من الولادة الطبيعية
امومة
كيف يمكن التعافي من الولادة الطبيعية؟
نصائح لاشتراك الطفل في تدبير المنزل
امومة
هل يجب اشراك الطفل في تدبير المنزل؟

تجنبي الولادة المبكرة مع هذه النصائح

الإثنين، 02 يناير 2017
نصائح لتجنب الولادة المبكرة

كيف تقين نفسك من الولادة المبكرة؟ هذه النصائح اليوم التي سنقدمها لك من موقع أنوثة مناسبة جداً لكي تحميك من الولادة المبكرة ومن مخاطرها لذلك لا تهمليها. بما أن الحمل هو التجربة الأهم والأجمل للمرأة فعليك أيضاً أن تتابعي معنا نصائح لتجنب الولادة المبكرة لأنها قد تؤثر سلباً عليك وعلى الطفل الذي تحملينه.

لماذا تحدث الولادة المبكرة؟

تابعي الحمل مع الطبيب

لا تهملي متابعة حملك مع طبيبك لأن زيارته بشكل منتظم تساهم في مراقبة صحتك وصحة الجنين وبحال كنت قد واجهت ولادة مبكرة من قبل سيمنحك طبيبك الأدوية الوقائية منها. من المهم أن يطلب الطبيب الفحوصات اللازمة والتي تظهر إمكانية إصابتك بالسكري أو بارتفاع ضغط الدم لأنها أمراض تسبب الولادة المبكرة.

النظام الغذائي الصحي

يحمب النظام الصحي المتوازن حملك وبخاصة إن كان غنياً بالفيتامين سي الذي يحافظ على كيس المياه لأكبر فترة ممكنة، كما ننصحك بتناول الزبادي لأنه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا مما يمنع أمراض المهبل فيحول دون الولادة المبكرة.

ركزي على الفيتامينات

إن كنت مصممة على الحمل إبدأي بتناول حمض الفوليك قبله وبعد الحمل ثابري على تناوله خلاله لأن الكالسيوم والمواد الغذائية فيه يساعدون على الوقاية من حدوث الولادة المبكرة. تساعد هذه الفيتامينات على المحافظة على صحة الحامل والطفل وتقيها من الولادة المبكرة.

ما لا يجب القيام به لتفادي الولادة المبكرة

السوائل

تناول السوائل خلال الحمل مهم جداً للوقاية من الانقباضات المبكرة وبالطبع ننصح بالعصائر الطبيعية غير المحلاة لأن السكر سيقود الى زيادة في الوزن والزيادة الكبيرة تؤدي الى الولادة المبكرة.