نصائح لتربية الطفل الوحيد
امومة
رزقتِ بطفل وحيد؟ إليك أهم النصائح لتربيته
الكحة الليلية عند الطفل - أنوثة
امومة
الكحة تعيق نوم ابنكِ ليلاً؟ إليك الأسباب والحلول

للحامل... إحذري مخاطر تسمير البشرة!

الجمعة، 03 أغسطس 2018
مخاطر تسمير البشرة خلال الحمل - أنوثة

هل أنت حامل وتتساءلين عن إمكانية تسمير بشرتك والمخاطر التي يمكن أن تنتج عنها؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أهم المخاطر المرتبطة بتسمير البشرة خلال الحمل، ونزودك ببعض النصائح الضرورية لك في هذا السياق.

كيف يضرّ الفيلر بالحامل؟

ما هي أبرز مخاطر تسمير البشرة؟

1- عندما تتعرض الحامل لأشعة الشمس والحرارة لفترة طويلة تزيد هرمونات الحمل من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية، وتؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي جداً على بشرتها. كما يحفّز تعرضها المفرط لأشعة الشمس من فرصة إصابتها بسرطان الجلد.

2- يؤدّي تعرّض الحامل المفرط للحرارة العالية وأشعة الشمس إلى تقليص نسبة السوائل في جسمها ما يسبب جفافه. يمكن لجفاف الجسم خصوصاً في أشهر الحمل الأولى أن يسبب للجنين تشوهات خلقية، كما يحفّز إحتمال الولادة المبكرة.

3- تلعب أشعة الشمس دوراً ملحوظاً في الحد من نسبة الفوليك أسيد في الدم، والذي يعتبر ضرورياً جداً لنمو الجنين الصحيح وحمايته من التشوهات الخلقية. كما يساهم الأسيد فوليك في الحد من إحتمال الولادة المبكرة أو الإجهاض.

أيّ نصائح يجب تطبيقها عند تعرضك لأشعة الشمس؟

أولاً، تفادي كلياً التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة الممتدة ما بينالساعة العاشرة صباحاً والرابعة من بعد الظهر حيث تكون هذه الأشعة مؤذية جداً. تجنبي تماماً تسمير بشرتك وإكتفي بالتعرض قليلاً لأشعة الشمس عند الصباح أو خلال فترة بعض الظهر.

ثانياً، احرصي عند تعرضك لأشعة الشمس على تطبيق الكريم الواقي منها، إستخدام النظارات الشمسية وشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك الضرورية لك ولسلامة جنينك.

قيادة السيارة... هل هي آمنة خلال الحمل أيضاً؟

ثالثاً، يمكنك إستخدام الكريمات التي تضفي اللون البرونزي إلى بشرتك وذلك بعد إستشارة طبيبك النسائي الذي سيؤكد لك إمكانية تطبيقها بشكل آمن.