نصائح لمكياج عيد الفطر
اطلالة ومكياج
لمكياج ناجح في عيد الفطر... إتبعي هذه النصائح!
حيل لضبط الملح في الطعام - أنوثة
صحتك
إضبطي الملح بسهولة في الطعام مع هذه الحيل!

دهون البطن... خطر صامت يهدد المرأة!

الثلاثاء، 12 يونيو 2018
مخاطر دهون البطن على المرأة
تعتبر الدهون المتراكمة في الجسم من المشاكل التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء، وهي يمكن أن تنعكس بطريقة سلبية على الصحة، حيث تترك آثارها الكبيرة على الجسم. واليوم موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليلقي الضوء على ابرز مخاطر دهون البطن على المرأة، كي تكوني أكثر حذراً وانتباهاً لجسمك. 
 
ما هي مخاطر دهون البطن على المرأة؟
 
- من ابرز المخاطر التي تنتج عن تراكم الدهون في الجسم لدى المراة هو ارتفاع معدل السكري في الجسم، حيث يمكن أن تعاني من داء السكري على المدى البعيد. فالدهون المتراكمة تعمل على زيادة معدل السكر في الدم، ما يؤثر سلباً على صحة المرأة، خصوصاً في فترة الحمل والرضاعة وغيرها. لذا لا بد من التنبه الى انقاص الوزن للحفاظ على سلامتك الصحية. 
 
 
- ايضاً من بين المخاطر التي يمكن أن تنتج عن تراكم الدهون في البطن لدى المرأة هو تقليص فرص الحمل حيث يمكن أن تعاني المراة من صعوبة في ثبات الحمل، نتيجة الضعف في بعض الوظائف الجسمية. من هنا أهمية الحفاظ على الجسم الرشيق والخالي من الدهون، كي تتمكن المراة من الحمل بطريقة طبيعية ومن دون ارهاق وتعب. 
 
- كما أن الدهون المتراكمة في البطن يمكن أن تجعل المراة تعاني من آلام شديدة لا سيما على صعيد الساقين والركبتين، حيث ان الوزن الثقيل ملقى بالكامل على قدميها، وبالتالي من الممكن أن يؤثر على صحتهما على المدى البعيد، فتتورم القدمان وتتشنج الساقين، مع صعوبة في المشي بطريقة صحيحة وسليمة. 
 
 
- بالاضافة الى ذلك، فإن تراكم الدهون في محيط البطن يزيد من نسبة الكولسترول في الدم، ويمكن ان يؤدي الى ارتفاع في الضغط، ما يسبب الكثير من الاضرار على الصحة لدى المرأة، ويمكن أن ينعكس بطريقة سلبية على نمط حياتها. لذا من المهم اتباع حمية مخصصة لحرق الدهون وممارسة التمارين الرياضية الملائمة للتخلص منها واستعادة العافية والسلامة الصحية.