نصائح لانهاء العلاقات الفاشلة
حياة زوجية
نصائح اساسية لانهاء العلاقة العاطفية الفاشلة
 ما يحبه الرجل في المرأة
حياة زوجية
نظرة الرجل إلى جمال المرأة تختلف حسب المدخول!

ما هي مخاطر زواج الشفقة؟

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015
مخاطر زواج الشفقة

هل تساءلت يوماً عن مخاطر زواج الشفقة ولم لا ينصح به؟ هل تعلمين أن التوعية أساسية في كنف العائلة لتبعد الفتاة عن التفكير بهذه الأمور والزواج الشفقة بالتحديد؟ اليك اليوم من أنوثة عرضاً موجزاً لمخاطر زواج الشفقة.

 

احذرن التكبر على أزواجكن!

 

- زواج الشفقة غالباً ما يتكون بين شخصين لا يحبان بعضهما أو يكون الحب بينهما من طرف واحد وهنا الأخطر. هذا الزواج قد لا يدوم وتتخلله الكثير من المشاكل ناهيك عن أنه قد يودي بالطرفين الى الطلاق.

 

- يتم الزواج الشفقة أحياناً من غير وعي ويكون بسبب الضائقة الاقتصادية أو الفقر وغياب توعية الأهل حول الموضوع الى جانب ذلك الضغط المستمر أحياناً من العائلة لدفع الرجل أو المرأة للزواج مما ينهي الزواج حتى قبل أن يبدأ لأنه بالطبع سيقع في عدة مشاكل.

 

- تفشي العنوسة بين النساء دعت الكثيرات من بينهن الى اللجوء نحو زواج الشفقة وهو زواج غير مدروس غالباً ما يصبو نحو حائط مسدود ويكون عنوانه الفشل.

 

- زواج الشفقة قد ينجح في بعض الأحيان ولكن غالباً ما يفشل لأن الخيانة قد تتغلغل فيه إذ ان التسرع في اختيار الشريك والزواج منه لأسباب لا تمت للزواج بصلة يزعزع الأسس ويقتل الرابط المبني بين الشخصين.

 

لا تراقبي هاتف زوجك... وإلا!

 

- في الكثير من الحالات، يكون زواج الشفقة مرتبطاً بحالة مرضية معينة مثل رجل لا ينجب او لديه اعاقة معينة وكذلك الامر بالنسبة للمرأة وتدفع الظروف بالشريك للارتباط به، لكن اذا لم يكن هذا الزواج عن قناعة واحترام متبادل فيمكن لمن اقدم على الزواج بشريك عن شفقة ان يشعر بالندم بعد فترة قصيرة ما يعزز النزاع ويؤدي الى الانفصال الصعب.