زوجي عصبي ولا يحترمني – أنوثة
حياة زوجية
زوجك عصبي ولا يحترمك؟ هذا ما يجب أن تفعليه
إحراج الرجل لزوجته أمام الآخرين - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك عندما يحرجك أمام الآخرين؟

هذه هي المدة المثالية لإستمرار الخطوبة!

الأحد، 10 نوفمبر 2019
مدة إستمرار الخطوبة - أنوثة

تعتبر الخطوبة من المراحل الأساسية التي يختبرها كلّ حبيبين إذ تساعدهما على التقرّب من بعضهما البعض وإكتشاف طباع وخصال أحدهما الآخر، ما يساعدهما على إتخاذ قرار الزواج بسهولة أكبر. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند المدة المثالية للخطوبة، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تنوين عقد خطوبتك أو سبق وأقدمت على هذه الخطوة من فترة محدودة.

علامات تؤكد نجاح علاقتك الزوجية... إكتشفيها معنا!

ما أهمية فترة الخطوبة؟

1- تساعد فترة الخطوبة الشريكين على إكتشاف عيوب وخصال بعضهما البعض، ما يسمح لهما بمناقشة نقاط الإختلاف كي يتمكنا من التعامل معها بسهولة أكبر بعد الزواج.

2- تشجّع مرحلة الخطوبة أسرتي الطرفين على التعارف والتقرب من بعضهما بسلاسة أكبر، ما ينعكس بشكل إيجابي جداً على علاقة الخطيبين ويحفّز شعورهما بالراحة والأمان.

3- تسمح هذه المرحلة للخطيبين بمناقشة مواضيع مستقبلية مهمة وتقاسم المسؤوليات الكبيرة المرتبطة بالحياة الزوجية، ما يسهّل عليهما التفاهم بعد الزواج على مختلف المستويات الإجتماعية والمادية كذلك.

4- تتيح هذه المرحلة للخطيبين فرصة التخطيط للزفاف وتجهيز المنزل الزوجي، كما يسهل عليهما خلال هذه الفترة توحيد جهودهما المادية بغية الوصول إلى الأهداف المرجوة.

ما المدة المثالية لإستمرار الخطوبة؟

تتراوح الفترة المثالية للخطوبة ما بين العام والثلاثة أعوام، إذ تتيح هذه المدة للحبيبين فرصة التقرب من بعضهما والعمل على حلّ المشاكل والتعامل مع الإختلافات التي يمكن أن تؤثّر سلبياً على علاقتهما الزوجية.

كيف تتعاملين مع شريكك اذا كان مغروراً؟

أمّا فترة الخطوبة التي تقلّ عن العام الواحد فيمكن أن تنعكس بشكل سلبي على علاقة الشريكين بعد الإرتباط، فمن المحتمل أن يواجها بعض المشاكل والإختلافات للمرة الأولى وقد سيصعب عليهما التعاطي معها وتخطيها بسلاسة.