سعره آلاف الدولارات… هذه هي قصّة خاتم خطوبة ميغان فوكس المؤثرة
يوميات المشاهير
سعره آلاف الدولارات... هذه هي قصّة خاتم خطوبة ميغان فو...
أغنية “بحبك ايه” تسبّب مشكلة لأحمد العوضي وشاعر يتهمه بالسرقة!
يوميات المشاهير
أغنية "بحبك ايه" تسبّب مشكلة لأحمد العوضي وشاعر يتهمه ...

مدّعي نبوّة في لبنان يثير غضب المصريين... وكارمن شماس تتلقى السيل الاكبر من الاتهامات

الخميس، 20 يناير 2022
مدّعي نبوّة في لبنان يثير غضب المصريين… وكارمن شماس تتلقى السيل الاكبر من الاتهامات

"مدّعي النبوّة نشأت مجد النور" شخصية أثارت جدلاً وسخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أقدمت الفلكية اللبنانية كارمن شمّاس التي لطالما عكست عن نفسها الشخصية العلمية الراقية، بتقديم رجل على أنّه "النبي الجديد المرسل في لبنان" في فيديو مباشر عبر صفحة نشأت على فايسبوك.

وبدأت كارمن بالقول للشعب اللبناني "هنيئاً لنا بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض انطلاقاً من أرض لبنان" ما أثار موجة انتقادات مخيفة لمن عُرفت بأنها عالمة فلك راقية. 

النبيّ الدجّال

الشكل الذي ظهر به "مدّعي النبوّة نشأت مجد النور" كان كافياً لتلقّي هذه الشخصية بطريقة ساخرة واستهزائية، فهو يمسك بعصا غريب عليه "طربوش" وعلى جبينه رسومات غريبة لا يُعرف معناها، ثم يبدأ بالصريخ وتأنيب الشعب اللبناني.

وراح "النبي المرسل" بالقول بأنه حذّر الناس بقدوم كورونا، وقال أن المتحوّر أوميكرون سيكون أشدّ فتكاً، ذاكراً أن النظام الغذائي النباتي كان ليُنقذ الناس من جائحة كورونا. وأضاف بأنّ "لا اللقاح ولا غيره سيحمي الناس من المتحوّرات إلا التوقف عن أكل اللحوم".

وانتقد الرجل الذي سمّته كارمن شمّاس باسم "الحكيم نشأت منذر" شتم الرئيس اللبناني من قبل قسم من الشعب اللبناني، وإقدام الناس على السهر وشرب الخمر، قائلاً أن "المسيح يسوع لا يرضى بهذا الأمر".

الصادم في كل هذا الكلام الذي صدر من شخص لم تُعرف مكانته الدينية والاجتماعية والثقافية، هو عدم اعتراض كارمن شمّاس لكلامه بل طرح المزيد من الأسئلة عليه وكأنه "موضع ثقة" في جميع المواضيع والقضايا الصحية والسياسية والدينية.

نشأت مجد النور يهين الشعب المصري

استكمالاً لفيديوهات مجد، انتقل الى إهانة الشعب المصري، قائلاً إن هناك 120 مليون مصري "ليس فيهم أي مستنير"، واتّهمهم "بمحاربة النبي يوسف والنبي موسى" وقال "هناك 30 مليون مشعوذ مصري يستخدمون البيضة وهي أهم أداة للشيطان". ووصفهم بأنهم "شعب متدنٍّ روحياً".

نشأت يحذر من زلازل مدمّرة

لم تنته تصريحاته عند هذا الحدّ، بل تحوّل "النبي" الى خبير جيوفيزيقي، محذراً الناس من "زلازل وهزات أرضية في الايام المقبلة ناتجة عن غضب السماء بحقهم" على حدّ قوله. وقال إن لم تتغيّروا وتتحوّلوا الى نباتيين، فهذا سيكون مصيركم.

روّاد مواقع التواصل الاجتماعي يفضحون "النبي نشأت مجد النور"

بعد تصريحاته الاستفزازية و"تنظيره" على البشريّة بأكملها، قام روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن هويّة هذا الرجل الذي يدّعي أنه "حكيم ونبيّ" ويُسمّي نفسه نشأت مجدالنور، ونشروا صورة له تفضح بأنه كان يعمل "طبّال" مع فرقة موسيقية في إحدى الكازينوهات.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by بصمة-سعودية (@saudi_finger_print)

الإعلامية اللبنانية هلا المرّ تعلّق: غُسل دماغ كارمن!

بعد الهرج والمرج الذي تسبّب به نشأت وكارمن شمّاس، علّقت الصحفية والإعلامية القديرة هلا المرّ متوجّهة برسالة لعالمة الفلك كارمن قائلة "ما قدمته كارمن من وصلة هزلية، لا تليق بها وبجديتها وبتاريخها في عالم التنبؤات الفلكية، جعلت من سمعتها وحضورها محط سخرية وهزء ونقد جارح. حتى أن البعض توقع خضوعها لغسل دماغ، فيما شكك البعض الآخر بصحتها العقلية والنفسية. لذلك، إن قررت العودة عن هذه التصرفات المعيبة، ولاعادة اعتبار ما تبقى لها من هيبة، على كارمن أن تتقدم باعتذار من نفسها أولاً، ومن متابعيها ثانياً. فالوقت لا يرحم، والوقت ليس مناسباً في بلدنا "المشحر" لهذه السخافات للفت النظر، والانتباه بطريقة سلبية للغاية ومعيبة."

وختمت قائلة "إخلعي عنك هذا النبي الدجال، وأوقفي هذه المسرحية وعودي إلى صوابك وجدّيتك ورقيّك".