كيف علّقت دنيا بطمة على الافراج عن محمد الترك؟
يوميات المشاهير
كيف علّقت دنيا بطمة على الافراج عن محمد الترك؟
تغريدة لجوزيف عطية تكتسح تويتر… هل يقدم على الخطوة ويتزوّج قريباً؟
يوميات المشاهير
تغريدة لجوزيف عطية تكتسح تويتر... هل يقدم على الخطوة و...

مذكّرات الامير هاري في كتاب واحد... وهذا عنوانه!

الجمعة، 28 أكتوبر 2022
مذكّرات الامير هاري في كتاب واحد… وهذا عنوانه!

في كتاب من المتوقع أن يحمل في طياته أسراراً عدّة، ستنشر مذكرات الامير هاري في وقت لاحق من هذا العام تحت عنوان مثير للجدل.

مذكرات الامير هاري

أشارت دار "بنغوين راندوم" إلى أنها ستتولى نشر المذكرات الخاصة بالإبن الأصغر للأميرة الراحلة ديانا، هاري، في كتاب سيحمل عنوان Spare، وترجمته من الإنكليزية هي "احتياطي"، والذي سينشر في العاشر من يناير المثبل.

وأكّدت دار التشر إن الكتاب سيروي "بصدق لا يتزعزع رحلة الأمير هاري من الصدمة إلى التعافي"، مشددة على أنه سيكون "مليئاً بالبصيرة والإشراق واستبطان الذات والحكمة المكتسبة بشق الأنفس عن السلطان الأبدي للحبّ على الحزن".

وعن عنوان الكتاب، فتفسيره يعود إلى ترتيب الأمير هاري في العائلة الملكية، إذ أنه الأصغر من شقيقه وليام الذي بات بنفسه وريث العرش بعدما أصبح والدهما تشارلز الملك بعد وفاة الملكة إليزابيث.

وأعادت وسائل إعلام بريطانية اختيار عبارة "الاحتياطي" إلى ترتيب هاري في العائلة، فكان هو من يلي شقيقه الأمير وليام قبل أن ينجب الأخير أبناءه الثلاثة.

ابنة الملك تشارلز السرية تثير التساؤلات مجدداً قبل أيّام من زيارة ويليام وكيت الى الولايات المتحدة الأميركية!

أما الغلاف فسيكون عبارة عن صورة الأمير هاري وهو ينظر مباشرة إلى الكاميرا، مع اسم الكتاب فحسب. ويشار إلى أن الكتاب سينشر بـ15 لغة مختلفة ومنها الإسبانية والفرنسية والصينية، بينما سيتمكن الراغبون بالحصول على النسخة الانكليزية من القيام بذلك في بريطانيا وأيرلندا ونيوزيلندا والهند وأستراليا وجنوب إفريقيا وكندا.

وسيبلغ سعر الكتاب 28 جنيها استرلينيا (32.43دولارا) في بريطانيا بحسب دار النشر، كما أن هناك نسخة صوتية يقرأها المؤلف ستبصر النور أيضاً.

حوادث مؤلمة عديدة

تجدر الإشارة إلى أن كل من هاري وزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، تخليا عن واجباتهما الملكية عام 2020 ثم انتقلا للعيش في الولايات المتحدة.

وأخلال مقابلة لهما مع الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري، روى الثنائي حوادث مؤلمة عدّة تعرضا لها في العائلة الملكية، إذ أشارت ماركل إلى أن أحد أفراد العائلة، وبالغم من أنهل لك تكشف عن هويته، دائماً ما كان يتحدث عن مخاوف بشأن اكتساب ابنها البكر آرتشي لون بشرة داكن.

كما لفتت إلى أن حياتها ضمن العائلة المالكة دفهتها مراراً وبسبب أكثر من موقف للتفكير الجدي بالإنتحار.