حلول رومنسية لفض الخلافات بين الزوجين
حياة زوجية
هل تريدين فض الخلاف مع زوجك؟ اليك هذه الحلول الرومنسية
كيفية التمييز بين المشاعر المزيفة والصادقة
حياة زوجية
بين المشاعر المزيفة والصادقة خيط رفيع... اكتشفي كيف تل...

7 مراحل يمرّ بها زواجك... الى اي مرحلة وصلتِ؟

الثلاثاء، 14 مارس 2017
مراحل الزواج السبعة

هناك عدة مراحل يمر بها الزواج واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك مراحل الزواج السبعة التي يمر بها زواجك لتعلمي كيف تتصرفين بها. 

أكاذيب تدمر الزواج... إحذري منها

المرحلة الأولى

 

في هذه المرحلة تعيشين السنوات الوردية من الزواج وهي تكون من بداية الزواج الى سنتين أو ثلاثة بعده وفيها يرى الشريك أن الآخر هو الشخص الذي يتمناه أو يحلم بتمضية حياته معه.

 

المرحلة الثانية

 

هذه المرحلة تبدأ بعد السنوات الثلاث الأولى من الزواج وتمتد الى سبع سنوات وهنا تختلف وجهات النظر بين الزوجين وفي هذه المرحلة تكثر الغنفصالات بين الزوجين لأنهما في هذه الفترة يواجهان التفاصيل التي تكمن في كل واحد منهما الأمر الذي يكثر الخلافات بينهما. 

 

المرحلة الثالثة

 

هذه المرحلة تقع ما بين 7 الى 12 سنة من الزواج وفيها يحاول الطرفان أن يثبت كل منهما رأيه ويود ان يكون هو المسيطر ولا يحبا الإنجراف خلف الغضب.

المرحلة الرابعة

 

تقوم هذه المرحلة من 12 الى 15 سنة بعد الزواج وخلالها تكون العلاقة هادئة ويحكم فيها الزوجان عقلهما في تسوية الأمور والمحافظة على العائلة وبناء مستقبل لها.

المرحلة الخامسة

 

من 15 الى 17 سنة في هذه المرحلة تعود المشاكل مع تقدم الأولاد في السن وتغيير شخصياتهم ومن واجب الزوجين الاتفاق على رأي واحد من أجل المحافظة على العائلة.

المرحلة السادسة

 

من 17 الى 23 سنة وهيه المرحلة تسمى مرحلة العودة بحيث يحب الزوجان العودة الى الهدوء والإلفة بينهما مع كل الإنشغالات التي طغت على حياتهما.

 

الاختلاف الثقافي ينجح الزواج

 

المرحلة السابعة

 

تتخطى هذه المرحلة ال23 سنة من الزواج هي مرحلة السلام بين الزوجين لأن كل منهما يحتاج الى رفقة الآخر ويكون مهتماً بسعادته بخاصة إن تزوج الأولاد وشعر الزوجان بالفراغ.