أحلام تريد السفر الى باريس برفقة زوجها وتكشف عن منزلها الجديد في العاصمة الفرنسية!
يوميات المشاهير
أحلام تريد السفر الى باريس برفقة زوجها وتكشف عن منزلها...
ماذا وراء عرض صور عمرو دياب على برج خليفة في دبي؟
يوميات المشاهير
ماذا وراء عرض صور عمرو دياب على برج خليفة في دبي؟

"ماما مون"مرشدة سياحية عمرها 77 عاماً ولهذا السبب لا تريد التخلي عن وظيفتها

الخميس، 10 مارس 2022
“ماما مون”مرشدة سياحية عمرها 77 عاماً ولهذا السبب لا تريد التخلي عن وظيفتها

إنّها "ماما مون" وإسمها الحقيقي "Xu Xiuzhen"... انّها مرشدة سياحية عمرها 77 عاماً من الصين تصرّ على أن تكمل مسيرتها العملية وعدم التقاعد لأنّها الى ذلك الحد تحبّ ما تقوم به في حياتها. فهي منذ سنوات التسعينيات وهي تقوم ببيع المياه وتوزّع التذاكر السياحية على الزوار الذين يتوجهون الى بلادها. 

11 لغة وسنين طويلة من الخبرة 

سُلّطت الأضواء على "ماما مون" مؤخراً بسبب الإبتسامة الدائمة المرسومة على وجهها، بالإضافة لتمكنها من التحدّث بإحدى عشرة لغة للتواصل مع مختلف السيّاح الذين يزورون الصين كالإنجليزية، الفرنسية، اليابانية، الكورية، الإيطالية، الألمانية... وغيرها. وبالطبع الخبرة العملية الطويلة التي حصدتها منذ التسعينيات. أمّا حالياً فهي لا تقبل بالتقاعد بالرغم من أنّها مرشدة سياحية عمرها 77 عاماً، وذلك لأنّها تحبّ العمل الذي تقوم به كثيراً.  

ولا تعود شهرة "ماما مون" فقط لحين كتبت عنها صحيفة "South China Morning Post"، بل في عام 2018 تم تداول فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي لإظهار مهارتها الكبيرة في التواصل مع السائحين الذين بدورهم يتوجهون اليها لإلتقاط الصور التذكارية معها خلال زيارتهم الى الصين. 



مشاهد مؤثرة سرقت القلوب... ناقة تحتضن صاحبها الذي رعاها بعد فراقٍ دام طويلاً!

من منحها لقب "ماما مون"؟ 


بالعودة لعام 2002، أحد الطلاب الذين كانوا في رحلةٍ الى الصين أصيب بوعكةٍ صحية شديدة وألم حاد في المعدة، وعلى الفور توجهت اليه المرشدة السياحية "Xu Xiuzhen" لتقدّم له المساعدة وتعالجه، بواسطة حجر الغواتشا - Gua Sha. وليشكرها كتب على دفتر المذكرات الصيني رسالة شكر الى تلك المرشدة السياحية ومنحها لقب "ماما مون" حينها.