محمد رمضان يثير غضب اللبنانيين… جلسة تصوير على أرض الآلام؟
يوميات المشاهير
محمد رمضان يثير غضب اللبنانيين... جلسة تصوير على أرض ا...
أحلام تتغزل بنفسها: “لا يوجد كاميرا في العالم تستطيع تصوير جمالك”… ونحافتها الزائدة تثير الجدل!
يوميات المشاهير
أحلام تتغزل بنفسها: "لا يوجد كاميرا في العالم تستطيع ت...

يوتيوبر مصرية شهيرة تعاني من مرض خطير جداً... إليكم التفاصيل

السبت، 04 سبتمبر 2021
يوتيوبر مصرية شهيرة تعاني من مرض خطير جداً… إليكم التفاصيل

أقلق مرض لولا فاني، اليوتيوبر المصرية، جمهورها. فبعدما كانت تظهر بوجهها البشوش وتقدم النصائح للامهات في التربية، أعلنت بشكل مفاجئ عن اصابتها بمرض خطير.

لولا فاني تردّ على متابعة

أثار تعليق متابعة غضب لولا أو "ليلي"، عندما أرسلت لها احدى المتابعات عبر "مسنجر": "إنتي بتجيبي الصحة دي منين.. إنتي ولا كأنك اتجوزتي ولا خلفتي".

فردّت اليوتيوبر الشهيرة في بثّ مباشر عبر فايسبوك، معلنة عن مرضها، وقالت: "انا عندي مرض MS في المخ، مرض مناعي مزمن بتعالج منه مدى الحياة، عايزة أوريكوا علبة الريبيف اللي انا بجيبها بكم سعرها؟.. دي حقن الريبيف بتتاخد يوم ويوم تحت الجلد.. سعر علبة الحقن 8 آلاف و606 جنيه، دي نبذة بسيطة عن صحتي اللي انت بتتكلمي عنها.."

وتابعت: "أنا بوجه الكلام ده لأي شخص بيحقد عليا لأن فيه ناس شايلة في نفسها يمكن دي حقدها مقدرتش تستحمله لكن غيرها شايل جواه، وبيبص على صحتي وشكلي وميعرفش المرض اللي عندي".

مشاهير عانوا من مرض الالزهايمر

هل ستفقد القدرة على المشي بعد سنّ الـ40؟!

كشفت اليوتيوبر تداعيات هذا المرض الخطيرة على صحتها الجسدية خاصّة مع تقدّمها في السنّ. وصدمت المتابعين بالقول أنها لن تستطيع المشي بعد سنّ الـ40. وقالت: "جالي ورم وشيلته مرتين لغاية ما اكتشفت من الفحوصات إني مصابة بمرض MS"، متابعة: "أنا باخد الدوا ده علشان أقدر أقف على رجلي لغاية ما أوصل لسن الـ40 فقط، لأني وقتها هضطر أقعد على كرسي بعجل وفقاً لوصف الأطباء".

هذا الفيديو شاهده أكثر من مليوني شخص، وتمنى المتابعون الشفاء للولا، معربين عن حبهم واحترامهم الكبير لها.

ما هو مرض لولا فاني؟

مرض الـ MS، هو مرض التصلب المتعدد أو التصلب اللويحي، وهو مرض مناعي يهاجم الجهاز العصبي المركزي "المخ والحبل والشوكي". ويصيب الشباب بكثرة وخاصة السيدات.

7 مشاهير يعانون من مرض السكري!

ويؤثر هذا المرض على الرؤية، وممكن أن يصل المريض الى حدّ فقدان البصر، بالاضافة الى ضعف في الحركة وفقدانها نتيجة التنميل والخذلان في الأطراف.

أسباب مرض الـMS

في حديث صحفي، كشفت الدكتورة هدير ناجي طبيبة أمراض المخ والأعصاب في مستشفى المنصورة العام عن أسباب مرض التصلب المتعدد (MS)، وأكّدت أنها لا تزال الأسباب غير واضحة، لكن ثمّة عاملين يُعززان الإصابة وهما: نقص "الفيتامين د" أو الإصابة بفيروس اسمه EBv.

وأكدت الطبيبة أن علاج المرض له بعض الأدوية المتوفرة على نفقة الدولة والتأمين الصحي.