عناصر غذائية تساعد على انقاص الوزن
انقاص الوزن
للتخلص من الوزن الزائد… اليك اهم العناصر غذائية!
ماسك الطين الهندي
العناية بالبشرة
ماسك الطين الهندي... علاج طبيعي لجميع مشاكل البشرة

مرطب طبيعي للوجه... قولي وداعاً للبشرة الجافة!

السبت، 17 سبتمبر 2016
مرطب طبيعي للوجه

تعاني الكثير من السيدات من البشرة الجافة والحساسة، حيث يساهم التقدم في العمر والنظام الغذائي غير الصحي والعوامل الوراثيّة في تفاقم هذه المشكلة. ولحلها يقدم لك موقع أنوثة كيفية عمل مرطب طبيعي للوجه.

أقنعة طبيعية لترطيب البشرة الدهنية

مرطبات طبيعية للوجه

أولاً، يمتلك الحليب الطبيعي خصائص مضادة للالتهابات، تهدّئ تهيج البشرة، وتساعد بشكلٍ كبير في التخلص من جفاف الجلد. ويُستخدم الحليب عن طريق خلط 4 ملاعق كبيرة منه مع بضع قطرات من ماء الورد، ثم يُترك لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ يُغسل بالماء البارد.

ثانياً، يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنيّة التي تعوّض الزيوت الطبيعية المفقودة من البشرة، ويُستعمل من خلال تسخينه قليلاً ثمّ ادهنيه على وجهك قبل الذهاب للنوم، واغسلي في صباح اليوم التالي.

ثالثاً، يعتبر زيت الزيتون غني بالعديد من مضادت الأكسدة، والأحماض الدهنية الصحية المفيدة للبشرة، ويرطّب الجلد الجاف. امسحي وجهك وجسمك بكمية قليلة من الزيت قبل الاستحمام بنصف ساعة، ثمّ افركي الجسم بليفةٍ ناعمة. ويمكن إضافة بضع قطرات منه إلى كريم الترطيب الخاص بك.

رابعاً، يعد العسل أفضل مرطب للبشرة، حيث يحبس الرطوبة داخل البشرة لمنحها نضارةَ وحيويةً أكثر، بالإضافة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزّز من صحة البشرة. يمكنك دهنه على الوجه قبل الاستحمام بعشر دقائق، وتعاد هذه الخطوة يومياً لمدّة أسبوع.

4 وصفات طبيعية ترطّب البشرة المختلطة

أخيراً، اللبن مثالي للبشرة الجافة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات التي تهدّئ البشرة وتمنع الشعور بالحكة. بالإضافة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا العالقة المتراكمة، ويُستعمل اللبن من خلال دهنه على البشرة وتركه لمدّة 10 دقائق ثمّ يُنظّف.