كيفية التعامل مع سلوك الطفل السيء في المدرسة
امومة
نصائح للتعامل مع سلوك الطفل السيء
ايام التبويض للحمل
امومة
احسبي ايام التبوض بالشكل الصحيح لتحقيق حلم الحمل

ساعدي طفلك على الاستعداد للامتحانات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
نصائح لمساعدة الطفل للاستعداد لفترة الامتحانات

لا شك ان الهدف الاساسي للعديد من الأمهات هو ان يشهدن على نجاح اطفالهن في الحياة، ولا سيما في المراحل الدراسية، ولذلك فاننا نجدهن يضعن نصب اعينهن على هذه النقطة وهذا الهدف. ومن هنا فان فترة الامتحانات تعد من اكثر الفترات أهمية في اي منزل، لا سيما وان الجهود تكون مصبوبة على الطفل والام للوصول الى النجاح المطلوب. الا ان هذه الفترة من السنة تترك الكثير من القلق والخوف في نفوس الأطفال من عملية التقييم التي ستجري لهم، وبالتالي يجب على الأم المساعدة في التخفيف من هذه التوترات. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من نصائح لمساعدة الطفل للاستعداد لفترة الامتحانات من دون توتر.

كيف تساعدين طفلك على التحدث؟

نصائح لمساعدة الطفل للاستعداد لفترة الامتحانات

 

يقع العديد من الأمور المهمة على عاتق الأم في خلال تحضير طفلها نفسه للامتحانات، لا سيما لناحية تقديم كل ما هو مفيد وضروري له للتركيز على ما يقوم به، ولذلك فان أول ما عليها فعله هو تأمين الراحة الجسدية له والتي تنعكس ايجاباً على السلامة العقلية لديه، وبالتالي يجب على الأم ان تدفع طفلها الى النوم مبكراً خلال فترة الامتحانات، والاستيقاظ في الصباح الباكر للمذاكرة، لا سيما وان هذه الطريقة تساعد الطفل على التمتع بالذهن الصافي والتركيز وحفظ الدروس بشكل أسرع.

وفي خلال النهار، يجب العمل على تحديد أوقات محددة للدراسة، لا سيما وان الدراسة طوال اليوم لن تساعد طفلك على النجاح في الامتحانات بل قد تشتّت تفكيره، وبالتالي فان التلميذ بحاجة الى بعض الوقت لكي يرتاح ولكي يتمكن من استرجاع قواه العقلية والتركيز مجدداً.

كيف تساعدين طفلك في اختيار الصديق الجيد له؟

يقول المثل: "العقل السليم في الجسم السليم" وبالتالي يجب على الأم ان تساعد طفلها على المحافظة على صحة جسمه من خلال تقديم الغذاء المناسب له والاطعمة التي لا تسبب له الخمول في خلال الدراسة كالاطعمة الدسمة بل التركيز على الأطعمة المنعشة كالعصائر الطازجة والفواكه على أنواعها والخضار.