حيل وضع أحمر الشفاه على الشفاه الداكنة
اطلالة ومكياج
تعانين من الشفاه الداكنة؟ لا تقلقي!
طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الجافة
العناية بالبشرة
كيف تحضرين الكريم المرطب للبشرة الجافة؟

ما هي مستحضرات التجميل التي يجب حفظها بالثلاجة؟

الجمعة، 04 سبتمبر 2015
مستحضرات تجميل يجب حفظها بالثلاجة

هناك بعض منتجات العناية بالبشرة التي تحتاج للثلاجة بحسب أخصائيي التجميل، وذلك للحفاظ على المادة الفعالة بالمنتج وعدم إفسادها. فهي تحتوي على مواد طبيعية بجانب المواد الكيميائية، التي قد تفسد عند تعرضها لدرجات الحرارة المختلفة. تعرّفي مع موقع "أنوثة" على أهم المستحضرات التي يجب حفظها في الثلاجة.

 

لا تغفلي مدّة صلاحيّة مستحضرات التجميل الخاصّة بك!

 

6 مواد تجميل للثلاجة

 

أولاً، أقنعة الوجه التي تستخدم لترطيب البشرة، وتساعد على انقباض الشعيرات الدموية. من الأفضل وضعها في الثلاجة لاستخدامها وهي باردة.

 

ثانياً، كريم العين الذي يطبّق في الصباح والمساء أو قبل وضع المكياج. حيث  أنّ استخدام كريم العين وهو بارد على عيون منتفخة يقلل من انقباض الأوعية الدموية، ويقلل من تدفق السوائل، مما يؤدي إلى الحد من انتفاخ العين.

 

ثالثاً، جميع المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة كالريتينول، فيتامين سي، الببتيدات والهيدروكينون. يجب أن تحفظ المنتجات التي تحتوي على هذه المواد في الثلاجة بمجرد فتحها.

 

رابعاً، إنّ حفظ العطور بعيداً عن الحرارة يحميها من الأكسدة، التي تحدث نتيجة الحرارة العالية. لذلك، ضعي الأنواع التي تستخدمينها نادراً في الثلاجة.

 

خامساً، يُعرف أحمر الشفاه بذوابنه في حقيبتك أو في السيارة. لذا احفظيه داخل الثلاجة ليعود إلى وضعه الطبيعي في غضون ساعة. كما قد تحتاجين إلى تطبيق بلسم الشفاه في أوقات الجفاف، فاحفظيه في الثلاجة بدلًا من وضعه داخل حقيبتك.

 

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

 

سادساً، للحصول على كحل غير سائل يجب وضعه في درجات حرارة باردة قبل 10 دقائق من استخدامه، حتى يقلل من سيلانه.