وفاة الطائر اشرف ابو اليسر تقلب الطاولة على محمد رمضان: “سيطاردك العمر كلّه”!
يوميات المشاهير
وفاة الطائر اشرف ابو اليسر تقلب الطاولة على محمد رمضان...
ريهام حجاج تثير سخرية روّاد مواقع التواصل الاجتماعي… صعيدي بقصة!
يوميات المشاهير
ريهام حجاج تثير سخرية روّاد مواقع التواصل الاجتماعي......

محام مصريّ يتقدّم ببلاغ ضد مسلسلات مصرية لوقفها... ما السبب؟

الأحد، 25 أبريل 2021
محام مصريّ يتقدّم ببلاغ ضد مسلسلات مصرية لوقفها… ما السبب؟

بعد مرور أكثر من أسبوعين على عرضها، أربعة مسلسلات رمضانية مصرية تواجه دعوى قضائية بحقها بسبب المشاهد الجنسية فيها بالإضافة لأحداث ترتكز على الإرهاب والعنف. فقد تقدّم المحامي المصري أيمن محفوظ ببلاغٍ الى النائب العام في مصر مطالباً بوقف عرض مسلسلات رمضانية وضدّ هيئة رقابة المصنفات الفنية، لأنّه إعتبر أنّ الهيئة منحت الترخيص لهذه المسلسلات بالعرض على الرغم من وجود هكذا أحداث ومشاهد فيها، وقصد المحامي كل من: مسلسل "الطاووس"، مسلسل "ملوك الجدعنة"، مسلسل "اللي ملوش كبير" ومسلسل "لحم غزال".

المطالبة بوقف المسلسلات

ورد في البيان الرسمي للمحامي أيمن محفوظ: "دراما رمضان أصابت المشاهدين بحالة من الغثيان، من مشاهد جنسية داخل غرف النوم الى مشاهد تعاطي المخدرات والبلطجة". وتابع الى أنّ البعض منها تحتوي على ألفاظٍ بذيئة تخدش الحياء. وهاجم محفوظ هيئة رقابة المصنفات الفنية في مصر بشكلٍ مباشر وذكرها بأنّ عملها يتمحور على حماية المجتمع بمراقبة الأعمال الفنية على أساس قانون الرقابة على المصنفات رقم 340 لسنة 1995.

وأشار المحامي المتقدّم بالبلاغ الى أنّ هذا القانون يمنع عرض أي عمل يخالف الآداب والقيم، من هنا طالب أن يتم وقف عرض مسلسلات رمضانية مضرية على الشاشة لأنّها لم تحترم هذا المبدأ. وفي الأيّام القليلة الماضية، كان قد واجه مسلسل "ملوك الجدعنة" موجة من إنتقادات الجمهور وبعض المشاهير، لبعض الكلمات الغير لائقة التي وردت في سيناريو العمل مع مشاهد الضرب.


أمّا مسلسل "اللي ملوش كبير" بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ففيه الكثير من المشاهد التي تنقل سوء معاملة الزوج لزوجته في المنزل والعنف ضدّ المرأة، ولكن مؤخراً إنتقد البعض رقص الممثلة ياسمين عبد العزيز في أحداث المسلسل وإعتبروا أنّ الطريقة كانت فاضحة!



ومع الشكاوى ضدّ "الطاووس" وهو من سلسلة مسلسلات رمضانية مصرية تعرض حالياً على الشاشة، حفظ "الأعلى للاعلام" في مصر الشكاوى بحقه، وهو يحكي قصة شابة إعتدى عليها ثلاثة شبان بعد تواجهم في زفاف رفيقهم حتى إستيقظت لا تتذكر ما حصل معها وهنا بدأت الفاجعة في حياتها. وقد حصد مسلسل "الطاووس" كمية هائلة من التعليقات على السوشيل ميديا، فهناك مع علّق على القصة وبعض رواد هذه المواقع ركزوا تعليقاتهم على المشاهد.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Rania Yassin (@raniayassin10)

تخطّت المليون دولار... هذه هي أجور الفنانين في رمضان 2021


واجه مسلسل "لحم غزال" كمية كبيرة من الإنتقادات معظمها عن إطلالات الممثلة غادة عبد الرازق التي تلعب دور البطولة فيه وأحداثه تدور في حي شعبي مصري ولكن تم تصويره في لبنان، وهو من بين المسلسلات التي طلب المحامي محفوظ منع عرضها على الشاشة.