نورة العميري
سيرة المشاهير
اكتشفي معنا المشوار الفني لنورة العميري
أغاني نوال الكويتية
سيرة المشاهير
تعرفي على أبرز أغاني الفنانة نوال الكويتية

ما هي أبرز مسلسلات رمضان السورية لهذا العام؟

الإثنين، 29 يونيو 2015
مسلسلات رمضان السورية

شبكة برامج شهر رمضان هذا العام غنية بالمسلسلات السورية التي تحتل حيزاً كبيراً من الشاشات العربية. فلنتعرف في هذا المقال على أبرز المسلسلات السورية التي تعرض خلال هذه الفترة.

 

حرائر: مسلسل تاريخي شامي، يروي قصة امرأتين شاميتين ساهمتا في النضال ضد الاستعمار والظلم، مسلطاً الضوء على دور النساء السوريات في الاستقلال من الاحتلال العثماني.


عناية مشددة: مسلسل درامي اجتماعي معاصر، تدور أحداثه بين دمشق واللاذقية وبيروت، في عامي 2013 و2014. يروي يوميات مواطن سوري في ظل التحوّلات الاجتماعية والاقتصادية وسط الأحداث الدامية في البلاد.

 

الغربال 2 - فرق تسد: تدور أحداث هذا المسلسل في العام 1927 خلال الانتداب الفرنسي لسوريا، ويروي قصة درامية اجتماعية حيث يشتد الصراع على السلطة، وسط سياسة فرنسية "فرق تسد".

 

غدا نلتقي: مسلسل درامي معاصر تجري أحداثه مع بداية الأزمة السورية عام 2011، ويتطرق إلى أزمة النزوح التي تشهدها البلاد باتجاه لبنان، مسلطا الضوء على الطبقة الفقيرة من الشعب بشكل خاص. كما سيلقي الضوء على الأخطاء التي يرتكبها طرفا النزاع في سوريا.

 

فارس وخمس عوانس: عمل كوميدي يحكي قصة 3 أخوات وصلن إلى مرحلة العنوسة، ومعهن عمتهن وإحدى صديقاتهن، في إحدى مباني أحياء دمشق الراقية. وفارس هو خال هؤلاء الفتيات ويعيش معهن مغامرات وقصص حب طريفة في رحلتهن للبحث عن الشريك.

 

باب الحارة 7: مسلسل تاريخي اجتماعي تجري أحداثه في عشرينيات القرن الماضي. ويسلط هذا المسلسل في أجزائه السبعة كافة الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة التي كانت سائدة في سوريا.

 

تعرفوا إلى أفضل برامج شهر رمضان!

 

 

العراب: هو النسخة العربية للثلاثية الهوليوودية التاريخية "العراب" مع بعض الإضافات من نسج خيال المؤلف. تدور وقائع المسلسل من أواخر خمسينيات القرن الماضي، وصولاً إلى العقد الأول من الألفية الجديدة، وتروي قصة مختار المختار الذي يبني إمبراطورية مالية عملاقة وهناك عداوة بين عائلته وعائلة الأفندي التي قتلت وأبادت عائلته.

 

بنت الشهبندر: مُسلسل رومانسي درامي تاريخي، وهو عبارة عن عمل سوري لبناني مُشترك. تدور أحداثه في بلاد الشام تحديداً في بيروت، بين نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. ويتناول المسلسل قصة حُبّ الإخوة راغب وزيد، أولاد زعيم الحارة، اللذين يُغرمان بفتاة واحدة وهي بنت الشهبندر، ناريمان. كما يسلط الضوء على الحالة الإجتماعية والإقتصادية وشكل العلاقات بين المال والنفوذ والمجتمع، التي كانت تعيشها ولاية بيروت بعد استقلالها عن ولاية الشام مطلع العام 1800.