رغم طلب الرقابة الفنية في مصر حذف مشهد منه… مسلسل المداح من اكثر المسلسلات بحثاً على غوغل
سينما ومسلسلات
رغم طلب الرقابة الفنية في مصر حذف مشهد منه... مسلسل ال...
الشاشة اللبنانية حزينة لوفاة الممثلة رينه الديك!
يوميات المشاهير
الشاشة اللبنانية حزينة لوفاة الممثلة رينه الديك!

الجمهور يثور بوجه مسلسل "الطاووس"... ما السبب؟

الأربعاء، 14 أبريل 2021
الجمهور يثور بوجه مسلسل “الطاووس”… ما السبب؟

لم تمرّ أولى حلقات مسلسل الطاووس الرمضاني من دون إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتناول المسلسل قضايا الاغتصاب والتحرش وسطوة النفوذ.

التشابه مع "فتاة الفيرمونت"

المسلسل كان قد أثار الجدل قبل عرض أولى حلقاته بسبب اعتقاد الجمهور انه يشبه قصة "فتاة الفيرمونت" الا أن صناع العمل نفوا الأمر، لكن الجمهور عاد وتساءل عن مدى تشابه القصص بعد عرض أولى حلقاته. فأحد المتابعين شدد على أهمية التذكير بقصة الاغتصاب هذه لكي لا تنسى وكتب: "المسلسل بيتكلم عن قضيه الفيرمونت باختلاف حبه تفاصيل طبعا الي لسه لحد دلوقتي مش اتحكم فيها اصلا والناس اصلا قربت تنساها فاخيرا في حد اتكلم عن حاجه زي ديه ع الناس تبطل تحط احكام ومبررات لحاجات مش محتاجه كده اصلا".

إنتقاد وإشادة

طالب بعض المتابعين بوقف مسلسل الطاووس كونه لا يتناسب مع طبيعة شهر رمضان الفضيل بطرحه لمثل هذه القضايا الجريئة. بالمقابل أشاد البعض الآخر بالمسلسل، معتبرين أنه يكون من أجرأ المسلسلات الموجودة على الساحة خلال شهر رمضان، وأن قضاياه مهمة لمكافحة جرائم الاغتصاب والتحرّش في المجتمعات.

أحداث مسلسل الطاووس

بعد حضور الفنانة سهر الصايغ بطلة المسلسل حفلاً، وضع لها أحد ضيوف الحفل مادة  مخدّرة داخل العصير، لتشعر الصايغ بعدم اتزان وتفقد السيطرة على نفسها، ويتناوبوا اغتصابها واحداً تلو الآخر. وبعد الحفل، فوجئت الصايغ باغتصابها، لتقول لصديقتها وهي تبكي "مش فاكرة حاجة". وهنا تبدأ أحداث المسلسل المشوقة والجريئة!

نذكر أن مسلسل "الطاووس" بطولة سهر الصايغ، جمال سليمان، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، هبة عبدالغني، مها نصار، رانيا محمود ياسين، فرح الزاهد بالاضافة الى عدد من الممثلين. والمسلسل من سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز.