ديانا حداد
سيرة المشاهير
قصة نجاح الفنانة ديانا حداد
مسلسل البازار
سينما ومسلسلات
البازار... مسلسل تركي يحكي قصة حب مشوقة

ذئاب الجبل... مسلسل من الواقع المصري الصعيدي

الإثنين، 01 يونيو 2015
مسلسل ذئاب الجبل

ذئاب الجبل هو عنوان مسلسل مصري سلط الضوء على الحياة في الصعيد في مصر، والتقاليد والعادات والعصبية الشديدة السائدة في ذلك المجتمع.كتب القصة المؤلف محمد صفاء عامر، ومن إخراج مجدي أبو عميرة. بطولة كل من: حمدي غيث وعبد الله غيث وأحمد عبد العزيز وسماح أنور وشريف منير. تألف المسلسل من 18 حلقة، تبلغ مدة كل حلقة 45 دقيقة.

قصة المسلسل

تدور أحداث القصة في بلدة بهتون الجبل، حيث تقيم عائلة هوارة التي تعيش وفق العديد من العادات العصبية السائدة في البلدة. وتواجه هذه العائلة تقاليد المنطقة من خلال موافقة الشيخ بدار على تزويج ابنته من رجل غريب عن العائلة، في مواهة معارضة قوية من الأخ. وتوالى كسر العادات من خلال زواج علوان أبو البكري من خادمة في بيت الشيخ بدار تدعى مهجة، وتحمل منه ولكنه يصر على إبقاء الزواج سراً عن الجميع خوفاً على سمعته في الوسط الإجتماعي، في حين ترغب هي بالإعلان عنه. ويلقي المسلسل الضوء، من خلال قصة أبو البكري، على المخاوف التي تراود الشبان الراغبين بإعلاء شأنهم في المجتمع ولا يجوز إعلان زواجهم من خادمة، وهذا السبب يدفع أبو البكري إلى إبقاء زواجه من مهجة طي الكتمان.

هيفاء وهبي تعود الى شاشة رمضان هذه السنة أيضاً

وتتابع القصة حيث يقرر أبو البكري قتل زوجته لإسكاتها، ويكون يوم قتلها هو يوم سفر ابنة الشيخ بدار، وردة، للزواج، وكان مسافرا معها والدها وابن عمها ياسين، الذي يرى أبو البكري وهو يجر مهجة معه ويطعنها بالسكين في بطنها. وعلى الرغم من انه رأى الحادثة الجريمة، إلا أن ياسين يكمل سفره مع وردة التي تقابل زوجها حاتم ويتجهون إلى إنجلترا حيث تتزوج وردة.

بعد ذلك، وقد علم أبو البكري بأن ياسين رآه، فيقتله بدوره كي لا يفضح أمره. ثم يتهم بدري بقتل أخت وردة إلا أنه يتمكن من الهرب من السجن، ليلجأ إلى مجموعة من الفارين الخارجين عن القانون، قبل أن يسافر إلى الإسكندرية بشخصية جديدة تحت اسم فاروق القناوي بمساعدة حسني أبو زبيكي. يساعده هذ الأخير على تأمين عمل محترم له لدى الحاج حسين المصري، الذي يعجب بشخص بدري ويزوجه ابنته نورا.

وتمر الأعوام، وبدري ينمو في مجال المقاولات وأصبح رئيس شركة خاصة في هذا المجال، وفي احد الأيام يتقابل بدري مع المهندس حاتم، زوج وردة، ومن ثم يلتقي بدري بوردة افي المشهد الأخير من المسلسل في الحلقة الأخيرة.