بالصورة أول ظهور لشرين بعد حكم السجن عليها… كيف بدت؟
يوميات المشاهير
بالصورة أول ظهور لشرين بعد حكم السجن عليها... كيف بدت؟
حقيقة زواج انجلينا جولي
يوميات المشاهير
بعد طلاقها من براد بيت... هل ستتزوج انجلينا للمرة الرا...

هل تتابعين مسلسل "الملكة جانسي"؟ تفاصيل مهمّة عنه هنا

الخميس، 01 مارس 2018
مسلسل ملكة جانسي

"ملكة جانسي" هو مسلسل دراما تاريخية هندية مبنية على قصة حياة ملكة جانسي لاكشمي باي، وهي شخصية هندية عرفت تاريخياً في تمردها ضد البريطانيين في العام 1857. لتعرفي المزيد عن هذه القصة المشوقة، تابعي الموضوع الذي نعرضه لك من أنوثة.

قصة مسلسل ملكة جانسي

إن الملكة جانسي أو الملكة لاكشمي باي كانت إنسانة متواضعة ومحبة، لا تفرق بين شعبها باسم الدين أو العرق، إنما كانت تحب الخير للجميع. إضافة إلى قلبها الحنون هذا، فكانت جانسي مقاتلة ومحاربة لا تهزم، فهي تدربت على يد أستاذها "تاتيا توبي" وتعلمت منه أساليب القتال بالسيف.

قاتلت جانسكي البريطانيين لسنوات عدة، وحققت نصراً كبيراً عليهم رغم أنها امرأة، ما جعلها في نظر الكثيرين أسطورة لا تكرر.

وحكمت بين عامي 1835 و1858 م، حاصلة على لقب أفضل شخصية قيادية عسكرية وذلك في حرب الاستقلال ضد الانكليز عام 1857 م.

ولدت الملكة لاكشمي باي سنة 1835 في باناراس من عائلة براهم، وكان اسمها مانيكارنا، إلا أنها عندما تزوجت الملك جانسي، أصبح اسمها لاكاشمي باي الذي يرمز إلى العطاء والكرم اللامحدود.

وبعد فترة من زواجهما، أنجبا ولداً، ولكنه توفي بلدغة أفعى وضعها نيلسون الجندي الانكليزي له بعد أربعة أشهر من ولادته فقط، وذلك لكي تكون جانسي لهم بعد موت زوجها، إلا أنهما عادا وتبنيا طفلاً من جديد.

ولكن، بعد موت الملك جانسي، استولى البريطانيون على السلطة ولم يتركوا شيئاً يرثة ابن الملكة بالتبني، سوى ممتلكات الملكة الخاصة.

شعرت حينها الملكة جانسي بالظلم، وانضمت إلى حكام آخرين تمردوا ضد الحكم البريطاني، وحاربت بكل قوتها لتدافع عن أرضها وشعبها، إلى أن تعرضت لجرح قاتل توفيت على إثره في العام 1858.