طريقة زيادة الطول بدون كعب
موضة كل يوم
زيدي طولك بدون كعب عبر هذه الحيل!
طرق ارتداء الكاب
موضة كل يوم
كيف ترتدين الكاب هذا الشتاء؟

روبرتو كفالي... ملك الطبعات والافكار الجديدة

الخميس، 01 أكتوبر 2015
روبرتو كفالي

روبرتو كافالي... اسم لمع في عالم تصميم الازياء من فساتين الى جينزات الى مرافقة أهم الفنانات في جولاتهن لإبداع أهم التصاميم لهن. وإن كنت تتساءلين عن أصل هذا الفنان وما كد في عمله خلال هذه السنوات تعرفي الى الإجابة معنا اليوم من خلال هذا المقال حول سيرة حياته من أنوثة.

ولادته

 

ولد روبيرتو كافالي هذا المصمم العالمي الشهير في 15 نوفمبر عام 1940 في توسكانا فلورنسا (إيطاليا) واشتهر في تصاميمه المطبعة بالرسومات، وهي بالتالي ما شكل نقطة بداية حياته المهنية فهو أطلق عام 1970 أول مجموعة له مكونة من الفساتين المطبعة.

بداياته

 

أطلق روبيرتو كافالي أول مجموعة أزياء جاهزة له في باريس خلال أسبوع الموضة ومن ثم توسع ليفتح أول متجر خاص به عام 1972. في أوائل التسعينات ذاع صيط هذا المصمم البارع لأنه عمل على إدخال تقنية التطبيع على الجينزات ليطلق عام 1988 أول تصميم للجينز المطبع ومن ثم أدخل تصميم الجينز المطبع عام 1994 في مجموعته الخاصة لموسمي الخريف والشتاء، الى جانب ذلك عمل روبيرتو كافالي على إدخال القماش الليكرا الى الجينزات.

شنط بتصاميم مبتكرة من روبرتو كفالي لربيع وصيف 2015

مشاكل مهنية

 

أطلق كافالي عام 2000 مجموعة كافالي جينز التي أصبحت معدها مجموعة جاست كافالي وقد واجه بسبب الرسومات المطبوعة عليها عدة دعاوى وشكاوى إذ قيل أنها تجرّح بالديانات واضطر وقتها لسحبها من الأسواق وتقديم اعتذار رسمي عن الموضوع.

يذكر أن كافالي وقع عقوداً مع فنانات أجنبيات مهمات كجنيفر لوبيز وكريستينا أغيليرا ليصمم لهن الملابس في جولاتهن العالمية وقد استقال من منصبه كالمصمم الرئيسي لدار كافالي عن 71 عاماً.