شكران مرتجى وزوجها
يوميات المشاهير
من هو زوج شكران مرتجى؟
اغاني اليسا الجديدة
يوميات المشاهير
ما أجدد أعمال النجمة إليسا؟

مونيكا بيلوتشي... رمز الجمال في السينما

الأحد، 11 أكتوبر 2015
مونيكا بيلوتشي

اكتسبت عارضة الأزياء والممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي شهرة عالمية واسعة بفضل جمالها الخارق وموهبة التمثيل المميزة التي تمتعت بها. كما أن أعمالها الفنية اكتسبت استحسان الجمهور في مختلف أنحاء العالم، وتابعها الكثيرون وترقبوا أعمالها الجديدة بشكل مستمر. فمن هي مونيكا بيلوتشي؟ وكيف بدأت مسيرتها؟ إليك الجواب في هذا المقال.

ما الذي يميز مسيرة بليك لايفلي الفنية؟

حياتها

 

ولدت مونيكا بيلوتشي في 30 أيلول من العام 1964، في مدينة تشيتا دي كاستيلو في إقليم أومبريا وسط إيطاليا. هي الابنة الوحيدة لكل من برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي.  وتتميز مونيكا بيلوتشي بقدرتها على التحدث بأربع لغات، هي: الإيطالية، الفرنسية، الإنكليزية، والقليل من الفارسية.

إستهواها مجال عرض الأزياء في سن يافعة، فبدأت مسيرتها في سن الثالثة عشر، ومن ثم انتقلت إلى التمثيل، بداية محلياً، وثم عالمياً. وتزوجت مونيكا في العام 1999، من الممثل الفرنسي فينسنت كاسل، بعد ان التقيا خلال تصوير فيلمهما المشترك The Apartment عام 1996. أنجبت منه طفلتين، هما ديفا (2004) وليوني (2010). لكنهما أعلنا طلاقهما في آب 2013.

مسيرتها العملية

 

في سن الثالثة عشر، بدأت مونيكا بيلوتشي بعرض الأزياء في إيطاليا، وانتشرت صورها على النطاق المحلي. وفي العام 1988، انتقلت إلى ميلانو حيث انضمت إلى وكالة لتصميم وعرض الأزياء على الصعيد الأوروبي، فانتقلت شهرتها من إيطاليا إلى فرنسا، فأميركا، في العام 1989. وعملت من بعدها مع دار دولتشي أند غابانا ومجلة إل الفرنسية. وفي العام نفسه، توجهت مونيكا إلى درس التمثيل، وبدأت مسيرتها البسيطة في هذا المجال.

في تسعينيات القرن الماضي، لعبت مونيكا أدواراً ثانوية في أفلام عالمية، مثل La Riffa في العام 1991 وBram Stoker's Dracula في العام 1992. تعززت مكانتها في التمثيل بعد ترشحها في العام 1996، لجائزة سيزار كأفضل ممثلة مساعدة عن دور ليزا في فيلم The Apartment. وتوالت أعمالها الكبيرة، سواء في أوروبا أو أميركا، ونالت إعجاب كبار المنتجين والمخرجين، وتهافت عليها العروض الفنية، لتزر مسيرتها بما يقرب من 70 عملاً فنياً.

بينيلوبي كروز... الإسبانية الأولى الحائزة على جوائز سينمائية

إنجازاتها الشخصية

 

- بين العامين 2006 و2010، إختارت شركة ديور الفرنسية الممثلة مونيكا بيلوتشي لتكون وجهها التجاري لمنتجاتها.

- في العام 2012، إنتقلت بيلوتشي إلى دولتشي أند غابانا لتكو وجهها التجاري لبيت الأزياء الخاص بها.

- وفي العام 2002، وضعت مجلة Men's Health بيلوتشي في المرتبة الـ21 على قائمة أكثر 100 امرأة إثارة على مر الزمن.

- كذلك في العام نفسه، صنفها موقع AskMen المرأة الأكثر جاذبية في عام 2002.

- في العام 2003، صنفت مجلة إمباير الممثلة بيلوتشي في المرتبة الحادية والعشرين على قائمة النساء الخمسة وعشرين الأكثر اغراءاً في السينما.