بيرين سات واختها
سيرة المشاهير
بيرين سات وشقيقتها... علاقة لا يفرقها الزمان
بالصورة مي عز الدين تظهر خاتم خطوبتها!
يوميات المشاهير
بالصورة مي عز الدين تظهر خاتم خطوبتها!

سحر حسين... شهرة فاعتزال ومن ثم عودة الى الشاشات!

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
سحر حسين

سحر حسين إسم لامع في العالم العربي من على الشاشة الصغيرة أم المسرح ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك بها عن كثب.

شجون الهاجري... أفضل الممثلات الكويتيات

عن حياتها

 

ولدت سحر حسين من والدين عراقيين وعاشت وقتاً من طفولتها في الكويت و قد بدأت التمثيل عام 1976 من خلال المشاركة في عدد من السهرات التلفزيونية في سن صغيرة. وأما في عام 1980 فشاركت سحر حسين في مسلسل العتاوية مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا واشتهرت بدورها فيه. درست سحر حسين في المعهد العالي للفنون الموسيقية ولكن الأحوال حالت دون تخرجها منه بسبب الغزو العراقي للكويت. مع تسارع الأحداث تزوجت سحر حسين وأنجبت ثلاثة أبناء وهم فيصل وأحمد وديما واستقرت في قطر إلا أنها انفصلت بعد ذلك عن زوجها. بعد الانفصال عادت سحر حسين الى الكويت وهذه المرة من خلال مسرحية البنات والطنطل ومسلسل لن أطلب الطلاق عام 2013. من الجدير بالذكر أن شقيق سحر حسين هو كاتب مسرحي واسمه عبد الكريم ولديها أربع شقيقات وهن الممثلة سعاد والكاتبة ابتسام والمخرجة نجاة، والممثلة هدى حسين. توقفت سحر حسين عن التمثيل عام 2001 لتعود بعد ذلك عام 2011 بعمل مسرحي اسمه قلة أدب.

من أعمالها التلفزيونية

 

الى أبي وأمي مع التحية، العتاوية، أبلة منيرة، الى من يهمه الأمر، الطماعون، مسابقات رمضان، أيام العمر، حلم شهريار، عفواً سيدي الوالد، جميلة، نأسف لهذا الخلل، أحلام البسطاء، درب الخطايا، لن أطلب الطلاق، منطقة محرمة، المحتالة.

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

من أعمالها المسرحية

 

دار، الف باء تاء، العفريت، سندريلا، قدوة لك، سندس، العصابة، شمس الشموس، ليلى والذئب، البنات والساحر، عريسات، عروس البحر، قرية الزهور، الديناصور، جميلة والوحش، علي بابا والعصابة، مرجانة والعصابة، البنات والطنطل، كوخ حارسات الغابة، مملكة الطيور، ملكة الظلام، عائلة آدم.