تمليس الشعر | التمليس الدائم للشعر
اطلالة ومكياج
هكذا تحافظين على شعرك المالس طوال اليوم
احمر الشفاه | تنسيق احمر الشفاه مع لون الشعر
اطلالة ومكياج
اختاري احمر الشفاه الذي يتناسب مع لون شعرك

عالجي بشرتك بالزيوت الطبيعية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014
مشاكل البشرة | علاج بالزيوت الطبيعية

تلجأ معظم السيدات في هذه الأيام الى الزيوت الطبيعية لمعالجة المشاكل الجمالية التي يعانين منها. إلا أن معظمهن لا يدركن جيداً أي نوع من الزيوت يساعد فعلاً في حل المشكلة التي يواجهنها. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" فوائد عدد من الزيوت وكيفية استعمالها لحل مشاكلك الجمالية.

 

1- لمحاربة الشيخوخة: إن معظم النساء يشعرن بقلق جراء التقدم بالسن ويعمدن إلى استعمال كافة أنواع الكريمات التي من شأنها منع ظهور علامات التقدم في السن على وجوههن.
ومن الزيوت المفيدة في هذه الحالة زيت الأرغان وهو غني بالفيتامينات وخصوصاً فيتامين ه والأحماض الدهنية الأساسية. أيضاً من الزيوت المهمة لمكافحة ظهور التجاعيد زيت الأكاي الغني بالمواد المضادة للأكسدة. أما زيت بذور الكتان ينعم البشرة ويعطيها الأحماض الدهنية الأساسية.

 

2-لترطيب البشرة: إن عملية ترطيب البشرة أساسية للاعتناء ببشرتك جيدا والحفاظ على نضارتها. لذلك، ننصحك باستعمال زيت الزيتون الغني بالفيتامينات  أ وه ويساهم في تجديد البشرة. كذلك، فإن استعمال زيت جوز الهند يساهم في مكافحة البكتيريا التي يمكن أن نجدها فوق البشرة. في حين أن زيت الأفوكادو غني بالفيتامين ه والأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة.

 

3-لإصلاح البشرة: إن عملية إصلاح البشرة التالفة تحتاج إلى عناية خاصة ومميزة لذلك، يتوجب عليك أن تختاري الزيوت المناسبة للحصول على أفضل النتائج. في هذا الاطار ننصحك باستعمال زيت البابونج الذيي يساهم في مكافحة الجراثيم التي من الممكن أن تلتقطها البشرة وتؤدي إلى التهابها. كذلك، في حال كنت تعانين من الأكزيما يمكنك استعمال زيت زهرة الربيع المسائية، أما زيت بذور الجزر فهي غنية بالفيتامين أ والبيتا كاروتين التي تساهم في علاج البشرة وحمايتها من الالتهابات.

 

4- لحل مشاكل البشرة: إن المعاناة من المشاكل المستمرة في بشرتك يخفف من توهج إطلالتك. هنا، ننصحك باستعمال زيت شجرة الشاي الذي يساهم في مكافحة حب الشباب. كذلك، يمكنك استعمال زيت بذور ثمر الورد الغني بالفيتامين أ والأحماض الدهنية التي تساعد على التخفيف من الندوب. وأخيراً زيت النعاع الذي يكافح احمرار البشرة ويمكن أن يعالج الالتهابات.