العلاقة مع الصديقات بعد الزواج
حياة زوجية
كيف تحافظين على علاقتك مع صديقاتك بعد الزواج؟
الملل من العلاقة الزوجية
حياة زوجية
الملل من العلاقه الزوجية: أسبابه وكيفية التحرر منه

مشاكل تنتج عن الزواج من رجل اصغر سنّاً

الإثنين، 09 فبراير 2015
الزواج من رجل أصغر سناً

رغم أن بعض الزيجات بين امرأة ورجلٍ يصغرها بالسن قد نجحت، إلا أن هذا النوع من الزواج قد لا يلقى ترحيباً واسعاً لدى العديد من شرائح المجتمع. فلنتعرف معاً على أسباب هذا الزواج والمشاكل التي قد تواجهه.

أسباب الزواج من رجل اصغر

 

 

أولاً، الإعجاب والحبّ: من المحتمل أن يحدث الحب لأيّ شخص في أيّ وقت، وهو احد أسباب زواج المرأة من رجلٍ أصغر منها سناً.

ثانياً، لا تبحث كلّ امرأة عن شخصيّة الأب في زوجها، فتسعى بعض النساء إلى الاعتناء بأنفسهنّ، لذا تبحث عديدات إلى الزواج من الرجل الأصغر سناً.

ثالثاً، الرجال الأصغر سنّاً أكثر تشجيعاً: المرأة بطبعها تحب الإطراءات، والرجال الصغار ينجذبون إلى إنجازات النساء الأكبر سناً.

رابعاً، الرجال الأصغر سناً أكثر جاذبيّة جسدياً، الأمر الذي يجعلهم أفضل شريك رومانسي، بالمقارنة مع الرجال في منتصف العمر.

خامساً، تسعى المراة إلى إثبات ذاتها خصوصاً في هذه المرحلة من العمر، حيث تشعر بأنها ما عادت مرغوبة، فبالتقرب من الرجال الأصغر سناً تحقق نوعاً من الثقة بالنفس وبانوثتها.

تجنّبي تأثير صديقاتك على حياتك الزوجية

المشاكل الناتجة عن هذا الزواج

 

 

أولاً، العامل الإجتماعي حيث تبقى فكرة زواج المرأة من رجلٍ أصغر منها غير مقبولة لدى العديد من المجتمعات، وحتى المتطورة منها، وقد تكون عوامل المجتمع من أبرز المشاكل التي يواجهها هذا النوع من الزواج.

ثانياً، يشكل النضج المبكر للمرأة مشكلةً أمام زواجها من رجلٍ أصغر منها، فكما هو متعارف عليه ان المرأة تنضج قبل الرجل، الأمر الذي قد يصعب مهمة التواصل بين المرأة الأكبر سناً وزوجها الذي يصغرها.

ثالثاً، ما يؤثر أيضاً على زواج المرأة من رجلٍ أصغر منها سناً هو الإهتمامات والهويات، فقد لا يتشارك الزوجان الهوايات نفسها، ولكن إهتماماتهما قد تكون مختلفة جداً ولا يريا الأمور من وجهة نظر متقاربة.

رابعاً، المرأة الأكبر سناً من المحتمل أنها تجني أكثر من الرجل الذي يصغرها سناً، وهذا يعد مشكلةً في الزواج، إذ غالباً ما ينزعج الرجل من أن زوجته تتقاضى أكثر منه، فيشعر بالدونية.

خامساً، إنجاب الأطفال من أبرز نقاط الخلاف بين المرأة وزوجها الأصغر سناً، فهي بسبب عمرها المتقدم تسعى إلى الإنجاب بسرعة، في حين أن الشاب قد يرغم في الإنتظار.