نصائح للتعامل مع الزوج الفضولي
حياة زوجية
4 نصائح تساعدك في التعامل مع الزوج الفضولي!
طرق حل الخلافات بين الزوجين حول مصروف البيت
حياة زوجية
طرق عملية على الزوجين اتباعها لحل الخلافات الاقتصادية

بعد الإنجاب... 5 مشاكل حميمة تواجه الزوجين!

السبت، 31 ديسمبر 2016
مشاكل حميمة تواجه الزوجين بعد الانجاب

العلاقة بين الزوجين تختلف تماماً مع تواجد الاولاد عما كانت عليه في السابق قبل الانجاب، وهذا الامر على الزوجين ان يدركا تأثيره في نمط حياتهما الجديد. وهذه الامور يجب التنبه اليها، لذا اليك في هذا المقال من انوثة ابرز مشاكل حميمة تواجه الزوجين بعد الانجاب.

كيف تحافظين على علاقتك بزوجك بعد الولادة؟

أولاً، من ابرز المشاكل التي تواجه العلاقة الحميمة بين الزوجين مع تواجد الاولاد نذكر ان الزوجين قد يشعران انهما مراقبان باستمرار وانهما لا يمكنهما اتمام العملية من دون التخوف من رؤية الاطفال لهما.

ثانياً، كما وأن من المشاكل التي تواجه الزوجين في هذا الاطار، نذكر عدم القدرة على الشعور بالراحة خلال العلاقة اذ انهما يبقيان حذرين من ان يسمعهما الاولاد أو ان يبالغا في الانجراف في العلاقة فينسيا امر الاطفال.

ثالثاً، بسبب الخوف من ان يراهما الاولاد خلال العلاقة، يميل الزوجان الى اختيار الفترة المسائية للعلاقة، وهذا الامر يمكن أن يولد لديهما شعوراً بالملل نتيجة الروتين في العلاقة وفي الموعد، ما يؤثر سلباً عليهما.

رابعاً، ايضاً من المشاكل التي يتركها الاولاد على العلاقة الحميمة بين الوالدين أنهما لا يستطيعان اضفاء الاجواء الرومنسية كما في السابق على المنزل، وهذا الامر لن يساعد في كثير من الاحيان على العلاقة، خصوصاً وأن بعض المناسبات العاطفية تفرض نوعاً من الرومنسية بينهما.

أفضل 5 نصائح لتحسين العلاقة الزوجية بعد الانجاب

خامساً، كذلك نذكر في هذا الاطار أن بعض المشاكل تنتج في العلاقة الحميمة عن التعب الشديد الذي يشعر به الزوجان عند تواجد الاطفال في حياتهما، خصوصاً المراة التي تقوم بالدور الاكبر في رعاية الطفل، فتشعر وكأنها منهكة القوى للعلاقة الحميمة.