حلول لمشكلة العنوسة في العالم العربي
حياة زوجية
الدكتورة سامية حداد تتحدث عن حلول لمشكلة صعوبة ايجاد ش...
كيف اتبادل الحديث مع زوجي؟
حياة زوجية
خطوات سهلة للتحدث مع زوجك

مشاكل زوجية يمكن ان تحدث خلال شهر العسل

الجمعة، 28 نوفمبر 2014
مشاكل زوجية خلال شهر العسل

ينطلق العروسان بعد حفل زفافهما بكلّ نشاط وطاقة في شهر عسلهما، ويضعان الكثير من التوقعات العالية بأنّ هذه الفترة ستكون الاجمل في حياتهما كلّها. ولكن هل شهر العسل خالٍ من المشاكل بالتأكيد؟ الحقيقة انّ هناك العديد من المواضيع التي تشكّل عائقاً امام سعادتكما الزوجية، ويجب التعرف عليها واكتشافها لتجنّبها والا افسدت بهجة شهر العسل كلّه.

- سوء الاداء في العلاقة الحميمة: هذه المشكلة هي الاهم، خصوصاً إذا كان الزوجان يمارسان العلاقة الحميمة لاول مرّة، فالاخطاء كلّها ممكنة سواء من قبل الرجل او المرأة. ويمكن للرجل بسبب تعب الزفاف ان يُصاب بالضعف الآني، كما يمكن للمرأة الا تكون مستعدة. لذا خذا الامور بتروي وحاولا الاسترخاء جيّداً قبل التفكير في العلاقة الحميمة.

- انتقاد الشريك: مهما كانت المشاكل التي ستواجهكما في الايام الاولى من شهر العسل، ابتعدوا تماماً عن انتقاد الشريك سواء من ناحية الاداء الجنسي او اي قضية اخرى، لأنّ ذلك سيثير حساسيته ويعكّر المزاج تماماً.

اكتشفي كلّ ما تخفيه السنة الاولى من الزواج

- التكلّم في المسائل المالية والزفاف: الزفاف اصبح من الماضي الآن، وربما يكون هناك بعض التكاليف المتبقية لكن الاهتمام بها سيكون بعد شهر العسل. فالآن الوقت لكما وحدكما فحاولا الاستمتاع قدر الامكان وتجاهلا اي موضوع آخر خصوصاً بعض الانتقادات التي ربما سمعتماها من الاقرباء او الاصدقاء عن حفل الزفاف.

- لا للانشغالات الخارجية: في حياتنا العصرية اليوم، يكون شهر العسل حوالي اسبوع او اسبوعين كحدّ اقصى. لذا يجب ان نحذّركما من الانشغال ببعض الامور المهنية او العائلية التي ستلهيكما عن الشريك. فحتّى لو كنتما تملكان مؤسسات خاصة او اي شيء من هذا القبيل تذكّرا انّ هذا الوقت ليس للعمل بل للاسترخاء والحبّ.