هكذا تحمين محيط عينيك بسهولة من التجاعيد!
العناية بالبشرة
هكذا تحمين محيط عينيك بسهولة من التجاعيد!
ماسكات طبيعية لترطيب الشعر… هل ستجرّبيها؟
اطلالة ومكياج
ماسكات طبيعية لترطيب الشعر... هل ستجرّبيها؟

مشاكل صحيّة عديدة قد تكشفها أظافرك... إحذريها!

الأربعاء، 07 مارس 2018
مشاكل صحيّة عديدة قد تكشفها أظافرك… إحذريها!

لشكل الأظافر ولونها دور فعّال وأساسيّ في كشف بعض الأمراض والمشاكل الصحيّة التي قد يكون بعضها خطيراً ويستعدي العلاج المناسب. وفي موضوعنا اليوم سنركّز على هذه النقطة وندعوك لمتابعتنا كي تكتشفي معنا أبرز المشاكل الصحية التي يسهل تحديدها من خلال الأظافر.

غذّي أظافرك بإتّباع هذه الطرق!

1- عندما تكتسب أظافرك اللّون الأبيض الشاحب فقد يشكّل ذلك دليلاً على إصابتك بفقر الدم. وفي حال لاحظت اللون الأزرق على أظافرك فإحذري عندها من أمراض القلب أو الرئة. أمّا الأظافر الصفراء فتدلّ إلى الإلتهابات الناجمة عن الفطريات والتي تستدعي علاجاً خاصاً بغية منع تطوّرها.

2- قد تعتبر هشاشة أظافرك وتكسّرها المستمرّ أو حتّى نموّها ببطء ملحوظ إشارة إلى إصابتك بقصور الغدة الدرقية.

3- إذا لاحظت بقعة بنيّة أو سوداء تحت أظافرك ولم تحصلي عليها نتيجة لضربة قويّة، ننصحك بإستشارة طبيب الجلد المختصّ إذ من المحتمل أن تدلّ على إصابتك بسرطان الجلد خصوصاً إذا دامت لعدة أسابيع.

4- يشكّل تقشير أظافرك بشكل مستمرّ دليلاً على معاناة جسمك من صعوبة في إمتصاص الأملاح المعدنيّة. ويستحسن هنا مضغ الطعام جيداً بغية تسهيل عمليّة إمتصاص هذه المعادن على الجسم.

أظافرك جزء من صحتك اهتمي بها

5- حين تلاحظين أنّ ملمس أظافرك مموّج مع ظهور اللون الأحمر الداكن تحتها فيمكن أن يشير ذلك إلى الإصابة بالصدفيّة أو إلتهاب المفاصل.

6- عندما يصبح طرف ظفرك أعرض ممّا كان عليه مع ظهور حدبة في وسطه فتلك إشارة إلى إضطراب النسيج المتواجد تحت ظفرك والذي يرتبط إجمالاً بأمراض القلب والأوعية.