<p><strong>أصالة </strong></p>
<p>النجمة أصالة اختارت أن تتألق بهذا الفستان الازرق المحتشم المميز بقصته المتناسقة مع الجسم يجمّله الكاب الطويل الشفاف.</p>
يوميات المشاهير
أصالة تقع في فخّ الفوتوشوب... ستلاحظون الفرق بنفسكم!
محمود المهدي يردّ على اتهامه بالخيانة… هذا ما قاله عن منة عرفة!
يوميات المشاهير
محمود المهدي يردّ على اتهامه بالخيانة... هذا ما قاله ع...

تيم حسن ليس الأول... النجوم حُجزت أموالهم في المصارف اللبنانية

السبت، 01 أكتوبر 2022
<p dir="RTL"><strong>تيم حسن </strong></p>
<p dir="RTL">حصد الممثل السوري تيم حسن ضجة كبيرة في إطلالته في الموسم الأول من مسلسل "الهيبة"، وها هو يعود ليأخذ هذا اللقب في الموسم الثاني "الهيبة- العودة" بإطلالته الصارمة والقاسية.</p>

عدا عن المودعين من الشعب اللبناني ومواطنين كثر من دول أخرى، هناك مشاهير كثر خسروا اموالهم في مصارف لبنان خلال الأزمة التي عصفت بالبلاد.

تيم حسن

من بين مشاهير خسروا اموالهم في مصارف لبنان، تيم حسن قد يكون الأحدث لناحية اعترافه بهذا الأمر. فخلال إطلاق العرض الأول من فيلم "الهيبة" في بيروت، مازح النجم السوري تيم حسن الحاضرين في صالة السينما، قائلاً: "يلي بيقدر يساعدني طالع مصرياتي من البنك بعطيه 10%" في إشارة منه إلى أن أمواله عالقة في البنوك إثر الأزمة الإقتصادية والسياسية الخانقة التي ألمّت باللبنانيين.

وبالرغم من أن الممثل السوري لم يكشف عن حجم ثروته، إلا أن التقديرات تشير إلى أنها بالملايين، إنطلاقاً من أن الأجر الذي تقاضاه لقاء مسلسل الهيبة بأجزائه الخمسة فقط، لا يقل عن مليوني دولار أميركي.

من جهتها، تفاعلت الشابة اللبنانية سالي حافظ مع تصريح تيم حسن، التي اقتحمت في الأسابيع الأخيرة أحد البوك اللبنانية بهدف تحصيل وديعتها بالقوة بهدف تأمين العلاج لشقيقتها المريضة. فقالت للممثل السوري: "إنت بس قول مصاريك بأي بنك ولا تهكلو للهم".

الأزمة التي لحقت باللبنانيين وطالت الفنانين منهم والعرب، تحدث عنها العديد من النجوم بدورهم.

علي الديك

إذاً، تيم حسن ليس الفنان الأول الذي يعرب عن معاناته مع تحصيل أمواله من المصارف اللبنانية. ففي إحدى إطلالته التلفزيونية، أشار الفنان السوري علي الديك إلى أنه خسر جزءاً كبيراً من ثروته مصارف لبنان، مؤكداً أنه ضحّى بـ 4 ملايين دولار أميركي مقابل تحصيل مليون دولار فقط.

ومع أن الديك رفض التصريح عن قيمة المبلغ المالي المجمّد في المصارف اللبنانية، إلا أنه اكتفى بوصفها بأنها "شقى العمر"، إلا أن البنوك حجزتها تماماً كما فعلت مع سائر الفنانين والمواطنين اللبنانيين.

وفي حين أعرب عن أمله بأن هذه الأزمة الإستثنائية ستنتهي في لبنان، شدد على أن "ما في مال حلال بروح".

ناصيف زيتون

من جهته، إعترف النجم السوري أيضاً ناصيف زيتون بأن الأزمة اللبنانية أفقدته أموالاً طائلة جمّدت في المصارف.

تصريحات النجوم اللبنانيين للسياسيين: "لعنة الله عليكم... منظومة فاسدة"

وبعد سؤاله عن وضعه المادي وعمّا إذا كان "مقتدراً"، ردّ زيتون ضاحكاً: "راحوا بالنبك ولكن الصحة هي ما تبقى"، لافتاً إلى أن جنى عمره ذهب ولكنه لا يزال شاباً وبإمكانه العمل مجدداً على استعادة ما خسره.

وليد توفيق

من جهته، كشف الفنان وليد توفيق أنه خسر كل أمواله في مصارف لبنان، تماماً كسائر الفنانين العرب، مشدداً على أن الأموال لم تفقد فعلياً بل هي موجودة، إلا أن المصارف تمنح الناس مبالغ صغيرة جداً يومياً. وأوضح أن ثروته يبلغ حجمها حوالي 20 مليون دولار.