الامير هاري
يوميات المشاهير
تصريحات الأمير هاري الجديدة تثير الدهشة... إدمان على ا...
بعد إنقطاع طويل… ما هي تفاصيل الاتصال الاول بين حورية فرغلي ووالدها؟
يوميات المشاهير
بعد إنقطاع طويل... ما هي تفاصيل الاتصال الاول بين حوري...

الأمراض النفسية تطال المشاهير أيضاً... 4 منهم كانت حالتهم صعبة!

الأحد، 23 مايو 2021
الأمراض النفسية تطال المشاهير أيضاً… 4 منهم كانت حالتهم صعبة!

كلّ شخص منّا عرضة للمشاكل النفسية في حياته، والمشاهير كذلك. لذا في هذا الموضوع سنستعرض لكِ لائحة مشاهير عانوا من امراض نفسية ولم يخجلوا بالكشف عنها أمام الرأي العام.

1- غادة عبدالرازق

اعترفت الفنانة غادة عبدالرازق انها تذهب لطبيب نفسي منذ نحو 18 عاماً، وكشفت في لقائها في برنامج "مجموعة إنسان" على قناة "أم بي سي"، إنها ذهبت للمعالج النفسي أول مرة بعد دخولها في حالة اكتئاب، بالاضافة الى معاناتها من الوسواس القهري، وتفكيرها في الانتحار. كما خضعت لفترات من العلاج، وارتفعت وتيرة علاجها بعد زيادة مشكلاتها وفقدان قدرتها على التحمل.

غادة عبد الرازق

2- بلقيس فتحي

في العام 2018، كشفت الفنانة بلقيس فتحي عن إصابتها بمرض الرهاب الإجتماعي. وأشارت الى أنه "في عمر الـ13  كنت أخشى التعرّف إلى أشخاص جدد، كما كنت أرتعش في كلّ مرة تقف مديرة المدرسة إلى جانبي". وأضافت "عندما أصبحت في العشرينيات، اكتشفت أنّ التوتر الذي يصيبني كلّما تحدثت مع شخص جديد ناتج عن مرض يسمّى الرهاب الإجتماعي".

واشارت بلقيس الى أنها قرّرت في البداية أن تعالج نفسها في المنزل الا انها لم تكن متأكّدة أنّها تعاني من هذا المرض مئة في المئة، لذا أرادت الذهاب إلى الطبيب النفسي رغم أنّ والدتها رفضت الامر.

و بعدما تأكّدت بلقيس من أنّها تعاني من الرهاب الإجتماعي، بدأت علاجها عبر تناول أدوية خاصة، بالاضافة الى العمل الذاتي على كيفية تخطّي هذه المشكلة. وهكذا تكون بلقيس واحدة من مشاهير عانوا من امراض نفسية ولم يخجلوا بالكشف عنها!

بلقيس فتحي

لأول مرة... صورة واضحة لابن بلقيس فتحي!

3- أنغام

كشفت الفنانة المصرية أنغام في حوار مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج "تخاريف" في العام 2018، عن معاناتها من الاكتئاب حيث استمرت بأخذ أدويته لمدة 5 سنوات. وقالت أنغام إنها رفضت أن تظل رهينة دواء يجعلها شخصاً بارد الإحساس ويخطف السعادة منها، لذا قررت إيقاف الأدوية، وعلَّمت نفسها كيف تسعد نفسها. 

أنغام

4- سيلينا غوميز

كشفت المغنية الأمريكية سيلينا غوميز عن إصابتها باضطراب "ثنائي القطب"، وقالت أنها ممتنة لاكتشافها ما تسبب في معاناتها لسنوات طويلة. ولفتت الى انها شخصت ذلك بعد زيارة إلى مستشفى ماكلين المتخصصة بالأمراض النفسية ومركز أبحاث علم الأعصاب. وقالت إن معرفة ذلك في البداية أصابتها بالرعب، لكنها شعرت بالارتياح لفهمها سبب إصابتها بالاكتئاب والقلق لسنوات عديدة.

سيلينا غوميز