العاب اطفال هادفة
امومة
هذه الالعاب الهادفة مفيدة لطفلك... تعرّفي عليها!
انا حامل ولدي طفل صغير
امومة
هكذا تحضرين نفسك وطفلك لاستقبال المولود الجديد

قدّمي هذه المشروبات لطفلك لتعزّزي تركيزه في المدرسة!

السبت، 04 نوفمبر 2017
مشروبات لتعزيز تركيز الطفل في المدرسة

المياه والسوائل من أهم العناصر التي يحتاج إليها جسم الإنسان، هي مفيدة للكبار وللصغار، تحميهم من الجفاف وآثاره على وظائف الجسم الحيوية. الأطفال على وجه الخصوص ينسون أحياناً أن يشربوا خلال ساعات اليوم الدراسي، ولا يلاحظون عطشهم. ولكن الجفاف بإمكانه أن يؤثر على خلايا المخ، وأن يجعل الطفل يشعر بالتعب وقلة التركيز. لذلك يجب أن تنتبهي إلى إعطائه السوائل من ضمن الأطعمة التي يحملها معه إلى المدرسة. وفي ما يلي لائحة بأفضلها بالنسبة إلى جسم طفلك.

مشروبات مفيدة ومغذية لطفلك

الماء: هي أهم المشروبات على الإطلاق بالنسبة إلى صحة طفلك كونها تعمل على ترطيب جسمه وحمايته من الإمساك ومن الإلتهابات في المسالك البولية.

ماء الأرز لتنشيط الدورة الدموية عند الرضيع

الحليب: الغني بالكالسيوم وبالبروتين. الأول يحافظ على قوة العظام وصحة الأسنان، أما الثاني فهو يساعد في تكوين أنسجة المخ البشري. عنصران مهمان في منح الطاقة للدماغ والجسم، وتساعده بالتالي على التركيز في المدرسة.

ماء جوز الهند: يساعد ماء جوز الهند على الشفاء من الإسهال، كما انه يمنح الجسم عدداً من المعادن والفيتامينات والأملاح الضرورية لصحة الجسم.  

عصير الفواكه الطبيعي: تساهم العصائر الطبيعية في تنشيط الذاكرة، ومن الأفضل أن تُعطى إلى الأطفال من دون إضافة السكر إليها.

اكتشفي اهم فوائد عصير الافوكادو للطفل

الزبادي: يتمتع الزبادي بقدرته على مقاومة مشاكل الجهاز الهضمي كونه يحتوي على نوع من البكتيريا المفيدة، كما أنه يلعب دوراً مهماً في تعزيز جهاز المناعة في جسم طفلك. 

عصير الطماطم: الممزوج بحبّة البركة المطحونة مشروب صحي يساهم في زيادة عدد الكريات الحمراء في الدم وبالتالي يحمي طفلك من فقر الدم.