أضرار هز الرضيع بشكل مستمر - أنوثة
امومة
هل تهزّين رضيعك بشكل مستمرّ؟ إكتشفي أضرار ذلك!
أفضل فواكه مجففة للحامل - أنوثة
امومة
للحامل... هذه الفواكه المجففة هي الأفضل لكِ!

للمولود الجديد مصاريفه الخاصة أيضاً... استعدّي لها!

الجمعة، 20 يوليو 2018
مصاريف المولود الجديد - أنوثة

هل تنتظرين مولودك الأوّل وتحتاجين بعض المعلومات حول المصاريف المرتبطة به ونصائح يمكن أن تساعدك على تنظيمها وتقليصها قدر الإمكان؟ رافقينا في هذا الموضوع وتعرّفي معنا إلى أبرز هذه المصاريف وإستفيدي من بعض النقاط التي ستسهّل عليك التعامل معها.

بالصور...هدايا منوعة وجميلة يمكنك تقديمها للمولود الجديد!

1- تعتبر الحفاضات من الأمور الأساسية لطفلك والتي يتوجّب عليك تأمينها بشكل يوميّ له، أمّا تكلفتها فقد تبدو لك عالية بعض الشيء خصوصاً إذا إتجهت نحو أصناف غالية الثمن. من هنا ننصحك بإستشارة طبيب الأطفال حول حفاضات مناسبة لطفلك وذات سعر معقول ومعتدل كي تقلّصي قدر الإمكان المصاريف.

2- يشكّل الحليب غذاء مولودك الوحيد في الفترة الأولى التي تلي ولادته، أمّا كلفته فقد تبدو عالية تبعاً للكمية والنوعية التي يحتاجها. من الضروري في هذه الحالة التركيز على الرضاعة الطبيعية ذات الفوائد الجمّة لمولودك والتي ستوفّر عليك حتماً شراء كميّة كبيرة من الحليب.

3- تحتاج ثياب طفلك كذلك مصروفاً ملحوظاً إذ يتوجّب عليك شراء قطع مختلفة ومتعددة. يستحسن هنا عدم الإكثار من القطع والإكتفاء بقطعة معدودة خصوصاً أنّ مقاس طفلك سيختلف بسرعة قياسية كلّما كبر ولن تحتاجي بعدها للقطع العديدة التي سبف وإشتريتها. تساعدك هذه الخطوة على الحدّ من مصاريف مولودك الجديد وتقليصها.

4- تتطلّب زيارات طفلك إلى طبيب الأطفال إضافة إلى الأدوية والتطعيمات التي سيحتاجها في الفترة الأولى بعد ولادته ميزانية خاصّة إذ غالباً ما تكون مكلفة نوعاً ما. ننصحك هنا بمحاولة تأمين مبلغ معيّن من المال خلال فترة حملك وتخصيصه للعناية بصحة مولودك، ما سيساعدك على تنظيم مصاريفه بشكل أسهل.

هذه الحيل ضرورية عندما تتسوقين للمولود الجديد!

5- لا تنسي مصاريف الحضانة خصوصاً إذا كنت من الأمهات العاملات التي تعتبر مكلفة بعض الشيء. وننصحك هنا بالإتجاه نحو الحضانات ذات الأسعار المعتدلة والتأكد في الوقت عينه من طريقة عملها وكفاءة موظّفيها، كي تقلّصي قدر الإمكان المصاريف.