فوائد ثمار البحر | تأثير ثمار البحر على الصحة
صحتك
اليك فوائد ثمار البحر وتأثيرها على صحتك
التخلص من السموم في رمضان | طرق طبيعية للتخلص من السموم
العناية بالبشرة
تخلّصي من السموم بطرق طبيعية في رمضان

مضادات الاكسدة لبشرة اكثر شباباً

الخميس، 17 يوليو 2014
Ounousa.com | مضادات الاكسدة لشباب البشرة

إنّ البشرة الصحّية هي أساس إطلالتك، لذلك من الضروري أنّ تهتمي بها وتوليها عنايةً خاصةً. من هنا أهمية المواد المضادة للأكسدة التي تحمي بشرتك وتمنع تدمير خلاياها وظهور علامات الشيخوخة عليها. لذلك، نعرض لك سيدتي فوائد المواد المضادة للأكسدة لكي تعي جيدا أهميتها وتأثيرها على بشرتك.

- إنّ المواد المضادة للأكسدة يكثر وجودها في منتجات العناية بالبشرة نظراً إلى أنها تقي بشرتك من الالتهابات. فهذه المواد، مثل حامض "ألفا ليبويك" وغيرها موجودة خصوصاً في الشاي الأخضر. ولدى قيامها بعملها، تساهم هذه المواد بتفتيح لون البشرة والتخلص من حب الشباب.

- من الفوائد الأساسية للمواد المضادة للأكسدة هي مساهمتها في تخفيض التجاعيد. فن الضروري أن تعرفي جيداً أنّ أيّ منتج لا يمكنه إزالة التجاعيد بشكل كامل إلّا أنّ الكريمات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة تداوي الجلد وتجعله يبدو أكثر شباباً.

- منع ظهور ندبات على الوجه هو أيضاً أحد فوائد المواد المضادة للاكسدة. فهناك أنواعٌ عدة من هذه المواد منها الموجودة في الالوي فيرا  Aloe Vera تزيد تدفق الدم وبالتالي تسرع تجدد الخلايا ما يمنع ظهور الندبات.

- من فوائد مضادات الاكسدة أيضاً هي العناية ببشرتك وجعلها أكثر تماسكاً. فهذه المواد تساهم في عكس مفعول التقدم بالسن وتحافظ على صحة بشرتك وتجدد الخلايا ما يجعل إطلالتك أكثر اشراقاً. ومن المفيد أيضاً إستعمال الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة لمنطقة حول العينين والكريمات التي تهتم بالعناية ببشرتك.

- أنت تعلمين جيداً مدى الأضرار التي يمكن أنّ تلحقها الشمس ببشرتك ومظهرها عبر جعلها جافة وظهور بعض التجاعيد عليها. ولأنّ مضادات الأكسدة تساعد في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه تحديداً، فهي ستخفّف من تأثيرات الشمس على البشرة وتساعد في الحفاظ على صحّة خلاياها.