الازمة تشتعل بين مها أحمد والنجمين امير كرارة وأحمد السقا… والردّ الاقسى يأتي من شقيقة السقا!
يوميات المشاهير
الازمة تشتعل بين مها أحمد والنجمين امير كرارة وأحمد ال...
بالفيديو… المهرة البحرينية ترقص العرضة السعودية بمهارة!
يوميات المشاهير
بالفيديو... المهرة البحرينية ترقص العرضة السعودية بمها...

إبنة عمرو دياب جنى تكشف عن معاناتها من اضطراب نفسي!

الثلاثاء، 18 مايو 2021
إبنة عمرو دياب جنى تكشف عن معاناتها من اضطراب نفسي!

فجّرت ابنة الفنان المصري عمرو دياب، جنى دياب مفاجأة مدوية، حول معاناتها مع اضطراب فرط الحركة، موجّهةً رسالة الى مدرستها التي طردتها من المدرسة. فما هي تفاصيل معاناة جنى دياب من ADHD؟

روت جنى عبر حسابها على انستقرام قصّة معاناتها مع هذا الاضطراب، وكتبت: "إلى كل شخص يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وعسر القراءة، والقلق، وما إلى ذلك من فضلك لا تصدق أنك غير قادر فقط لأن مدرستك أو أي شخص آخر أخبرك بذلك، فأنت بالطبع قادر، فلا تشك في نفسك".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JUJU (@janadiab_)

وأضافت: "خلال الحصص الصفية كنت أشاهد الطلاب مستمتعين ويسجلون الملاحظات، لكنني لم أكن مثلهم، وكنت دائماً ما أطلب منهم إعادة شرح ما تم شرحه، ولم أقصد حينها إلهاء الطلاب أو الكسل، بل كان السبب اضطراب نقض الانتباه مع فرط النشاط. يحزنني أنني شعرت بالعجز في ذلك الوقت، وأن مدرستي ساعدت في شعوري بالعجز والكسل، على الرغم من أن هذه المدرسة ساعدت العديد من الطلاب مثل أختي على تحقيق إمكانيات أكاديمية متقدمة، والتحاق بجامعات ذات مستوى مرموق، لكنها لم تستطيع أن تفعل ذلك معي بل أكتفت بإرسالي إلى مدرسة مختصة بصعوبات التعلم، وذلك برأيهم للحصول على مساعدة إضافية".

"احتقرت نفسي لكوني ما أنا عليه الآن"!

معاناة جنى دياب من ADHD في المدرسة أكملت الحديث عنها وقالت: "شعرت بسوء كبير بسبب شعوري بأن مدرسيني ليس لديهم الصبر الكافي للتعامل معي، ونقلي إلى تلك المدرسة أثر على صحتي العقلية بشكل كبير، وجعلني أحتقر نفسي لكوني ما أنا عليه الآن، وفي النهاية حصلت على دبلوم في الغناء من جامعة BIMM، والآن أنا في السنة التأسيسية في جامعة Goldsmiths وأدرس الأدب الإنجليزي وأحقق علامات عالية، وأحاول الحصول على دراسة علم الاجتماع في جامعات الكبرى مثل نوتنغهام وبريستول”.

وتابعت: "قرأت باستمرار الأسئلة بشكل غير صحيح أثناء الاختبارات ، وعندما يشرح المعلمون مهمة ما للصف ، شاهدت الطلاب يستمعون ويسجلون المعلومات دون عناء، كنت أشعر بالحرج وأطلب من زملائي في الفصل شرحها مرة أخرى ، لم أقصد أبدًا أن أكون مصدر إلهاء أو عبء، أردت فقط أن أفهم!".

صور جنى دياب بالمايوه تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وروت جنى دياب قصة حصلت معها خلال احدى الرحلات المدرسية، قائلةً: "حتى أثناء رحلة مدرسية وصفني أحد المعلمين بـ "المبالغة في ردود فعلي" لأني لا أفهم كيفية أخذ المترو وأشعر بالخوف مع كثرة المواقف، والاشخاص ومسارات القطار. من المفترض أن تكون المدرسة الداعم الأول و قدوة للطلاب، بدلاً من أن يناديني المعلم بصفات تؤذيني نفسياً".

وأنهت جنى دياب منشورها بـ"الرجاء قراءة هذا بعناية ما يميزني هو موهبتي وذكائي. العمل الجاد والتفاني في العمل، والعواطف، والحب للآخرين، لكنني لست عاجزة، غبية، كسولة، متمردة وغير مسؤولة، أتمنى أن تكون قد تلقيت الدعم وقتها من مدرسة Queens Gate بدلاً من تشجيعي على ترك المدرسة لانني غير قادرة على تحقيق النجاح ودرجات بمستويات A ".