علاجات سبا ضرورية للعروس
زفوها
علاجات سبا ننصحكِ بها قبل الزفاف
طريقة العناية بخاتم الخطوبة
زفوها
كيف تعتنين بخاتم الخطوبة؟

هذه هي أبرز معايير تحديد قائمة هدايا الزفاف!

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
معايير تحديد قائمة هدايا الزفاف

يتطلب التحضير للزفاف وقتاً طويلاً ويتخذ حيزاً كبيرا من اهتمام العروسين، وخصوصاً على صعيد المدعوين والأماكن المناسبة والهدايا التي يحتاجون إليها. فما هي معايير تحديد قائمة هدايا الزفاف؟

تحضير القائمة مبكراً: كلما أسرعت في تحديد قائمة الهدايا للزفاف كلما كان أفضل. فأولى الأولوية بالنسبة إلى العروسين يجب أن تكون هذه القائمة، لذا ينبغي عليهما تحضيرها فوراً بعد الخطوبة، علماص أن الأقارب والأصدقاء يبدؤون ابالتفكير بالهدايا فور معرفتهم لامر الخطوبة.

افكار متنوّعة لهدايا ضيوفك يوم الزفاف

تحضير القائمة سوياً: يشكل تحضير القائمة سوياً أمراً أساسياً، فهذا يساعد الزوجين الحديثين على معرفة ما يحتاجان إليه من أمور كل وفق حاجاته الخاصة وحاجاتهما المشتركة. كما أن التعاون في هذا المجال يساهم في بناء علاقة تعاون على نستوى أعلى وعلى مدى أبعد.

تحديد نمط الحياة المشتركة: من خلال الأجواء التي يعيشها الوجان، يمكنهما تحديد قائمة الهدايا التي يحتاجانها. لذا من الأفضل أن يقوما بتدوين كل الأغراض المطلوبة تبعاً لنوع وأسلوب الحياة الذي سيتقاسمانه سوياً. فإن كان العروسان يحبان النمط البسيط والسهل، فيركزان اهتمامهما على الأمور والأغراض البسيطة ضمن قائمة الهدايا.

أسعار الأغراض: من المهم جداً معرفة أسعار الهدايا والأغراض التي يحتاج إليها العروسان، فليس كل المدعوين قادرين على تحمل تكاليف الهدايا الباهظة، لذا على العروسين أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، وانتقاء الهدايا التي يمكن تحمل تكلفتها.

قواعد مهمة اتبعيها عند اختيار هدايا للعروسين

الهدايا المادية: من الرائج اليوم اعتماد طريقة رقم حسابي مالي لدى الارتباط، يمكن للضيوف والمدعوين وضع القيمة النقدية التي يرغبون بتقديمها للعروسين الجديدن. ولكن بعض العرسان يخجلون من طل القيمة المادية، عوض استلام الأغراض كهدايا. والحل الأمثل في هذه الحالة يكون بالاستعانة ببطاقات الزواج كما هو رائج اليوم، وتحديد رقم الحساب لإيداع المبالغ المالية.