تنظيف الجسم
صحتك
ما هي أسباب تراكم السموم في الجسم وكيف نتخلص منها؟
حقن الكاربوكسي
العناية بالبشرة
إكتشفي الكاربوكسي لاطلالة اكثر جمال

معتقدات خاطئة عن بعض الفواكه في ما يخص تأثيرها على وزن الإنسان

الأربعاء، 10 أغسطس 2016
هل البطيخ يزيد الوزن؟

للبطيخ فوائد مختلفة وبخاصة على وزن الإنسان وعلى جسمه عامة وتكثر الاعتقادات الخاطئة السائدة في ما يخص تأثيره على الوزن. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد البطيخ لخسارة الوزن بصورة خاصة وفوائده على صحة الإنسان بصورة عامة.

 

خطوات بسيطة لتطبيق رجيم البطيخ الفعال

 

فوائد البطيخ لخسارة الوزن

 

تكثر المعتقدات حول فوائد البطيخ فمنهم يعتقد أنه يساعد على خسارة الوزن والبعض الآخر يقول أنه يزيد الوزن. في الواقع يحتوي البطيخ على ما يقارب 90 بالمئة من الماء ولا يمنح الكثير من السعرات الحرارية لجسم الإنسان وبالتالي يعتبر من الفواكه الأمثل في الحميات الغذائية التي تساهم في خسارة الوزن. كما أنه يحتوي على الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين أ و ج و ب  ويحتوي على الكالسيوم والصوديوم. وبالتالي يساعد البطيخ على الشعور بالشبع بدون أن يزيد من الوزن ولكن من الجدير بالذكر أنه يجب تناوله بطريقة متوازنة أي عدم الإفراط في تناوله إذ كباقي الفواكه يحتوي على السكر.

 

فوائد البطيخ على جسم الإنسان

 

إلى جانب فائدة البطيخ في خسارة الوزن، يحمل البطيخ فوائد أخرى على جسم الإنسان إذ يخفف من خطر الإصابة بالكوليسترول ويقاوم الأكسدة ويحارب السرطان ويخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. علاوة على ذلك يخفف من الاصابة بالتهابات المفاصل ويمنع تشكل الحصى في الكلى ويحارب ارتفاع ضغط الدم ويفيد العينين ويحافظ على نضارة البشرة وعلى سلامة الجهاز العصبي.

 

للبطيخ فوائد عدة على جسم الإنسان ولكن يجب تناوله بشكل متوازن وليس الإكثار منه إذ أنه مثل باقي الفواكه يحتوي على السكر الطبيعي.